Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. البداح: المملكة وقعت على اتفاقية مكافحة التدخين الدولية د. البداح: المملكة وقعت على اتفاقية مكافحة التدخين الدولية

* الرياض - أحمد القرني
نايف الوعيل:
وقعت المملكة على اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية الخاصة بمكافحة التبغ وذلك في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك يوم الخميس 6-5-1425هـ وقام بالتوقيع نيابة عن حكومة المملكة سعادة السفير فوزي بن عبدالمجيد شبكشي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة.
أوضح ذلك المشرف على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة د. عبدالله بن محمد البداح مشيدا بالموافقة السامية الكريمة بالتوقيع على هذه الاتفاقية والتي تعكس حرص القيادة الرشيدة على حماية المجتمع من العواقب الوخيمة الناجمة عن تعاطي التبغ.
وأضاف د. البداح بأن الغرض المنشود من هذه الاتفاقية وبرتوكولاتها هو حماية الأجيال الحالية والمقبلة من العواقب الصحية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية المدمرة الناجمة من تعاطي التبغ والتعرض لدخانه وذلك من خلال إتاحة إطار شامل لإجراءات وتدابير لمكافحته تتعاون الدول على اتخاذها مما يساهم في خفض معدل انتشار استهلاك التبغ والتعرض لدخانه.. مؤكدا أن المملكة تتميز بأنها تطبق معظم بنود الاتفاقية وبدرجة تفوق ما هو مطلوب في بعض البنود خاصة في مجال المنع الشامل للدعاية والإعلان والمواصفات والمقاييس والرسوم الجمركية والبرامج التوعوية.. مؤملا تضافر الجهود لحماية المجتمع وأفراده مشيدا بالدعم المستمر والمتابعة الدؤوبة من معالي الوزير لجهود مكافحة التدخين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved