Sunday 3rd July,200411601العددالأحد 15 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إطلاق صواريخ على فندقين في بغداد والإفراج عن رهينتين تركيين إطلاق صواريخ على فندقين في بغداد والإفراج عن رهينتين تركيين
صدام يقدم معلومات غريبة عن غزو الكويت وجريمة قتل ارتكبها عدي

  * بغداد - نيويورك - الوكالات:
أدلى الرئيس العراقي السابق صدام حسين ببعض التصريحات الغريبة بشأن غزو الكويت وبشأن جريمة قتل ارتكبها ابنه الأكبر عدي.. وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن أحاديث أجرتها مع كبار المسؤولين الأمريكيين المشاركين في التحفظ على صدام إن الرئيس العراقي السابق لم يقدم الكثير للمحققين عن برامج أسلحته وعن المقاومة في عراق ما بعد الحرب خلال السبعة أشهر الأولى من اعتقاله.
وقالت الصحيفة إنه خلال وجوده في الحجز أدلى صدام بملاحظات مهمة منها: إنه أبلغ المحققين أن من الأسباب الأساسية التي دفعته لغزو الكويت قناعته بأن هناك حاجة لشغل الجيش العراقي بقضية ما.
وذكرت الصحيفة أنه في مناسبة أخرى قص صدام كيف قام ابنه عدي بضرب شخص حتى الموت لمجرد أنه ضايقه بعزف الموسيقى عاليا.. وأضافت: إن الرئيس العراقي السابق قال إنه سجن ابنه في سجن انفرادي لفترة ليعلمه درساً.
من جهة أخرى أطلقت عدة صواريخ أمس على فندقين في بغداد أحدهما ينزل فيه صحافيون ورجال أعمال أجانب، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح حسب حارس عراقي، لكن ضابطاً أمريكياً أشار إلى عدم سقوط إصابات.
وأوضح كابتن في الجيش الأمريكي عرف عن نفسه باسم الكابتن مايو أن مهاجمين في سيارة اقتربوا من المنطقة الخاضعة للحراسة في محيط فندقي شيراتون وفلسطين وبدأوا بإطلاق صواريخ على الفندقين..
وقال موظف في شركة أمن في المكان إن ثلاثة مدنيين عراقيين أصيبوا بجروح إثر سقوط أحد الصواريخ على موقف قريب من مبنى ثالث هو فندق بغداد..
ومن جهته أكد شاهد أن صاروخاً أصاب الطابق العاشر في فندق شيراتون في حين أصاب صاروخ آخر موقف السيارات في فندق بغداد القريب.
من جانب آخر أفادت وكالة أنباء الأناضول شبه الرسمية نقلاً عن سفارة تركيا في العراق أنه تم الإفراج أمس عن رهينتين تركيين كانت تحتجزهما مجموعة مسلحة في العراق.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved