Sunday 3rd July,200411601العددالأحد 15 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

برعاية الأمير فصيل بن خالد برعاية الأمير فصيل بن خالد
تكريم الجهات المشاركة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

* أبها - نانا السقا:
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، كرمت إدارة مكافحة المخدرات في منطقة عسير القطاعين العام والخاص المشاركين في فعاليات اليوم العالمي الثامن عشر لمكافحة المخدرات، ومنها شركة دهانات الجزيرة لجهودها المثمرة وتعاونها مع الإدارة.
ونوَّه مدير مكافحة المخدرات بمنطقة عسير العقيد احمد بن جمعان الزهراني بجهود القطاعات المختلفة مع ادارة مكافحة المخدرات في المنطقة.
واكد ان المملكة هي من اقل الدول تأثراً بظاهرة انتشار المخدرات، لكنه اشار إلى ان لكل قاعدة شواذاً، وهو ما يفسر وقوع البعض في براثن المخدرات ومآسيها، منبهاً إلى ضرورة المراقبة الأسرية والى الابتعاد عن رفاق السوء لدرء الانغماس في هذا المستنقع الآسن.
وبين ان اليوم العالمي لمكافحة المخدرات برعاية دهانات الجزيرة هو مناسبة تشارك فيها المملكة دول العالم في التأكيد على تكريس الجهود ومواصلتها للحد من انتشار هذه الظاهرة والقضاء عليها، مشيراً إلى الاجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات وفق استراتيجية محددة للحيلولة دون دخول المواد المخدرة إلى المملكة، وإلى جهودها في ملاحقة وضبط كل مَن يقوم بترويجها داخل البلاد، مضيفاً أن هذه الظاهرة آخذة بالانكماش في ظل هذه الجهود التي تواكبها جهود أخرى توعوية تتمثل في إقامة المعارض والمحاضرات والندوات العلمية التي يشارك فيها مختصون، بالإضافة إلى توزيع المطويات والملصقات والنشرات التوعوية التي تكشف الأضرار الناجمة عن المخدرات على الفرد والمجتمع، موضحاً أن هذه الفعاليات ستتم إلى جانب الحفل المزمع اقامته.
وذكر أن المملكة اقامت العديد من المشافي المتخصصة بعلاج حالات الإدمان في عدد من المناطق، تمارس عملها وفق خطط وبرامج واضحة تقيم كل حالة على حدة، في اشارة إلى أن متعاطي المخدرات يعاملون على أنهم مرضى تجب معالجتهم والأخذ بأيديهم للتخلص من هذه الآفة التي تقض مضاجعهم وتجعلهم منبوذين في المجتمع.
من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة شركة دهانات الجزيرة محمد عبدالله الرميح عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها ادارة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير، مبيناً ان دعم شركته لجهود هذه الادارة يأتي في اطار برنامجها لخدمة المجتمع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved