Sunday 3rd July,200411601العددالأحد 15 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تغطية خاصة"

دعت لها غرفة حائل ومجلس الغرف التجارية الصناعية دعت لها غرفة حائل ومجلس الغرف التجارية الصناعية
محاضرة بحائل اليوم عن منظمة التجارة العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد السعودي
العمار: غرفة حائل تسعى للتميز ونتمنى أن تحقق الندوة أهدافها

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
تخطو الغرفة التجارية الصناعية بحائل بخطى واثقة نحو العولمة الاقتصادية وتطرح بقوة وجرأة انعكاسات انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية وأ ثرها الاقتصادي ففي الساعة الواحدة ظهراً من هذا اليوم السبت سيكون لرجال الأعمال والمستثمرين موعد مع محاضرة تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بحائل بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الصناعية بعنوان (منظمة التجارة العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد السعودي والاستراتيجيات الواجب اتباعها للحد من مخاطر التعديات بالسعودية) وهي من إعداد وتقديم الدكتور عصام بن حسن كوثر «دكتوراه في إدارة الأعمال الدولية التخصص العام إدارة أعمال والتخصص الدقيق إدارة الأعمال الدولية والتخصص الفرعي تسويق دولي - إدارة استراتيجية.
والدكتور فهد يوسف العيتاني دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال والاقتصاد الدولي والتخصص العام إدارة أعمال والتخصص الدقيق إدارة الأعمال الدولية والتكافل الاقتصادي والتخصص الفرعي اتفاقية منظمة التجارة العالمية وتطبيقات الأعمال الإلكترونية بما فيها التجارة والحكومة الإلكترونية وأساليب وتقنيات الإدارة الحديثة.
وتشتمل المحاضرة على عدة محاور منها العولمة الاقتصادية ونشأتها وتاريخها ودعائمها ومؤسسات العولمة الاقتصادية والعلاقة الترابطية بينها ودور مؤسسات العولمة الاقتصادية في النظام التجاري العالمي المتعدد الأطراف والأهمية الاستراتيجية لاتفاقية الجات ودورها في تحرير التجارة العالمية والتحول الهيكلي من الجات إلى منظمة التجارة العالمية وأهداف ومبادئ منظمة التجارة العالمية ومتطلبات الانضمام إلى المنظمة وحالة المملكة العربية السعودية وآلية العمل في المنظمة وكيفية اتخاذ القرارات واتفاقية المنظمة وأهميتها الاستراتيجية لقطاع المال والأعمال ومنظمة التجارة العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد العالمي.
ومنظمة التجارة العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد السعودي والتحديات ومصاعب قطاع المال والأعمال والاستراتيجية الواجب اتباعها للحد من مخاطر التحديات بالمملكة والنظرة المستقبلية للمنظمة عالمياً وإقليمياً ومحلياً.
وقد أكملت الغرفة التجارية الصناعية بحائل استعداداتها لإنجاح المحاضرة ووزعت الدعوات على رجال الأعمال بالمنطقة وهيأت كافة السبل لانطلاق بداية تعاون مختلف ومتطور بين غرفة حائل ومجلس الغرف التجارية الصناعية بالمملكة بما يخدم القطاع الاقتصادي بالوطن.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن المحاضرة ستقام في الصالة الرئيسية بالغرفة التجارية الصناعية بحائل ويتوقع أن تكون مشاركة رجال الأعمال بالمنطقة ورجال الأعمال من خارج المنطقة فعالة ومؤثرة عبر المشاركة في النقاش والمداخلات والأسئلة.
وقد عبر العمار رئيس الغرفة التجارية بحائل عن ترحيبه بضيوف المنطقة مؤكداً أن غرفة حائل تسعى دائماً إلى التميز. وقال نستمد العون من الله عز وعلا ثم من دعم قيادتنا الرشيدة وتوجيه الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز متمنياً أن تتكلل مساعي الجميع بالتوفيق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved