Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل اثنين من الحرس الوطني وإصابة 10 .. إصلاح خط أنابيب في الجنوب مقتل اثنين من الحرس الوطني وإصابة 10 .. إصلاح خط أنابيب في الجنوب
مواجهات مسلحة بين الشرطة العراقية ومسلحين ومقتل 4 أمريكيين

  * بغداد - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي فجر أمس الأربعاء أن أربعة من قوات المارينز قُتلوا خلال معركة في محافظة الأنبار المضطربة في غرب العراق.
وأكد بيان عسكري أمريكي أن (أربعة من مشاة البحرية من الفرقة الأولى للمارينز قد قُتلوا في السادس من تموز-يوليو في محافظة الأنبار بينما كانوا يقومون بعمليات لتثبيت الأمن). وبهؤلاء القتلى الجدد يرتفع إلى 14 عدد المارينز الأمريكيين الذين قُتلوا في الأيام التسعة الأخيرة خلال عمليات في محافظة الأنبار التي تضم مدينة الفلوجة المعقل المفترض للإرهابي الأردني أبو مصعب الزرقاوي.
وفي الإجمال، خسر الجيش الأمريكي 644 رجلا على الأقل منذ بداية غزو العراق في اذار-مارس 2003، كما تفيد حصيلة أعدت بالاستناد إلى البيانات العسكرية.
فيوم الاثنين قٌتل اثنان من المارينز وقضى ثالث متأثرا بجروحه خلال عملية في هذه المنطقة.من جهة أخرى أعلن شهود عيان والشرطة العراقية أن سيارة مفخخة بحوالي 750 كيلوغراما من المتفجرات وقذائف أخرى عثر عليها وتم تفكيكها صباح أمس الأربعاء في وسط بغداد.
وقالت هذه المصادر إن السيارة وهي من نوع (اولدزموبيل) كانت أمام مسجد شيعي قرب ساحة الحرية في حي الكرادة.
وقال ضابط عراقي كان في الفريق الذي قام بإبطال مفعول المتفجرات وطلب عدم كشف هويته إن السيارة كانت تحوي 750 كيلوغراما من المواد الشديدة الانفجار و15 قذيفة هاون على الأقل. من جانب آخر أعلنت الشرطة أن تبادلا لإطلاق النار اندلع صباح أمس الأربعاء في وسط بغداد بين أعضاء في الحرس الوطني العراقي ومسلحين. وقال ضابط في الشرطة طلب عدم كشف هويته أن إطلاق النار بدأ قبيل الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (6.00 ت غ) عند حاجز للحرس الوطني في ساحة الطلائع في جادة حيفا في وسط بغداد.
وقد قُتل اثنان من عناصر الحرس الوطني العراقي وأصيب عشرة آخرون في اشتباكات عنيفة جرت أمس في بغداد كما أعلن الملازم في الحرس الوطني أبو نور لوكالة فرانس برس في مستشفى الكرخ.
كما قال شهود إن ثلاثة انفجارات سمعت في وسط العاصمة العراقية بغداد أمس وتصاعدت أعمدة الدخان من مجمع المنطقة الخضراء الذي يضم مكاتب الحكومة العراقية المؤقتة والسفارتين الامريكية والبريطانية.
من ناحية أخرى تم إصلاح خط أنابيب النفط الذي تعرض للتخريب جنوب العراق في وقت أقل من المتوقع مما يتيح إعادة تصدير النفط من مصب البصرة بالمعدل المعتاد كما أفادت مصادر نفطية عراقية.
وقال مسؤول في محطة البصرة، شمال الخليج، لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي (نضخ حاليا 72 ألف برميل في الساعة). وأوضح أن خط الأنابيب الذي تعرض للتخريب والواقع في منطقة الزبير أعيد اصلاحه وتشغيله وهو ما أكده مهندس في شركة نفط الجنوب طالبا عدم الكشف عن اسمه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved