Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

النعيمي: اجتماعنا القادم لتقييم الأوضاع النعيمي: اجتماعنا القادم لتقييم الأوضاع
هبوط برنت مع تعهد المملكة بزيادة الإنتاج

* لندن - (رويترز):
هبط مزيج برنت القياسي في المعاملات الآجلة في بورصة البترول الدولية أمس الأربعاء بعد أن قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي إن أوبك ستمضي قدما في خططها لزيادة الإنتاج في أغسطس - اب. كما تقلصت مكاسب برنت التي بلغت هذا الاسبوع أربعة دولارات، إثر أنباء عن عودة صادرات النفط العراقية لمستواها العادي بعد إصلاح خط أنابيب تعرض لتخريب. وبحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش من أمس انخفض برنت في عقود أغسطس - اب 48 سنتا ليصل إلى 36.70 دولارا للبرميل.وزادت الضغوط النزولية على السوق بعد أن قال النعيمي: إن قرار أوبك برفع سقف الإنتاج في أغسطس 500 ألف برميل يوميا أمر نهائي لا رجعة فيه ولن تعيد أوبك النظر فيه في اجتماعها في فيينا في 21 يوليو - تموز.
وقررت أوبك في الثالث من يونيو - حزيران زيادة سقف الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا اعتبارا من أول يوليو وبواقع 500 ألف برميل يوميا أخرى بدءا من أول أغسطس.
ونقلت نشرة ميدل ايست ايكونوميك سيرفي (ميس) عن النعيمي قوله: إن القرار ليس (مطروحا لإعادة النظر) في اجتماع فيينا وأن الوزراء سيجرون فقط (تقييما لتوازن العرض والطلب والأوضاع العامة في سوق النفط). وذكر الوزير أن زيادة الإنتاج في أغسطس دخلت حيز التنفيذ بالفعل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved