Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

انفجارات في بغداد ومقتل عراقيين و4 أمريكيين انفجارات في بغداد ومقتل عراقيين و4 أمريكيين
قانون الطوارئ يمنح الحكومة العراقية سلطات استثنائية

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الوكالات:
كشفت الحكومة العراقية المؤقتة أمس الأربعاء عن قانون أمني جديد يمنحها سلطات أوسع لمواجهة المتمردين والمسلحين، وقال وزير العدل العراقي مالك الحسن: إن قانون السلامة الوطنية سيسمح للحكومة بفرض حظر التجول وبتفتيش المشتبه بهم واحتجازهم في بعض المناطق لفترة محدودة.
واعترف الوزير العراقي في مؤتمر صحفي عقد في بغداد بمشاركة وزير حقوق الإنسان العراقي بختيار أمين بأن الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد أوجبت تطبيق هذا القانون في الفترة الراهنة، وأضاف أنه بموجب ذلك القانون من الممكن اتخاذ أي إجراءات في منطقة ما أو في المحافظات أو في كل العراق لفترة معينة أو طويلة لا تزيد على 60 يوما.
ويتيح قانون الدفاع عن السلامة الوطنية لرئيس الحكومة العراقية إياد علاوي إعلان حالة الطوارئ في أية منطقة من العراق .وأعلن وزير العدل في سياق المؤتمر الصحفي أن لديه قائمة تضم 29 أسما لمواطنين عرب شاركوا في العمليات المسلحة والتفجيرات التي تشهدها المدن العراقية. من جهة أخرى ذكر ضابط في الشرطة العراقية أن خمسة عراقيين على الأقل بينهم امرأة جرحوا صباح أمس في إطلاق قذائف هاون قرب مقر رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي في بغداد.
من ناحية أخرى أعلن الجيش الأمريكي أن 4 من قوات المارينز قتلوا خلال معركة في الأنبار غرب العراق، وعلى صعيد متصل قالت الشرطة العراقية: إن سيارة مفخخة بحوالى 750 كيلوجراما من المتفجرات وقذائف أخرى عثر عليها وتم تفكيكها صباح امس في وسط بغداد. وقالت هذه المصادر: إن السيارة وهي من نوع (اولدزموبيل) كانت أمام مسجد شيعي قرب ساحة الحرية في حي الكرادة.
من جانب آخر أعلنت الشرطة أن تبادلا لإطلاق النار اندلع صباح أمس في وسط بغداد بين أعضاء في الحرس الوطني العراقي ومسلحين، وقد قتل 2 من عناصر الحرس وأصيب 10 آخرون في الاشتباكات. كما قال شهود: إن 3 انفجارات سمعت في وسط بغداد أمس وتصاعدت أعمدة الدخان من مجمع المنطقة الخضراء الذي يضم مكاتب الحكومة العراقية المؤقتة والسفارتين الأمريكية والبريطانية.

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved