Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تكثيف أعمال النظافة خلال الصيف في مكة تكثيف أعمال النظافة خلال الصيف في مكة

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
كثفت أمانة العاصمة المقدسة أعمالها في مجال النظافة وذلك بزيادة عدد فرق النظافة وعدد المعدات المستخدمة في رفع النفايات، وذلك رغبة في الوصول بالعاصمة المقدسة إلى أعلى درجة من النظافة المظهرية والصحة البيئية وحفاظاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وزائري بيت الله الحرام.
وقد بلغ إجمالي وزن النفايات التي تم رفعها من شوارع وأحياء وميادين مكة المكرمة (42588) طنا، وذلك خلال شهر ربيع الآخر 1425هـ كما تم القضاء على (230) من الكلاب العقورة.
وفي سبيل القضاء على مسببات الأمراض ومكافحة الحشرات فقد قامت الأمانة بالعديد من أعمال المكافحة خلال نفس الشهر حيث تم استخدام أكثر من (1000) لتر من المبيدات السائلة و(11) كيلو من المبيدات الصلبة.
هذا ولا تزال الأمانة تكثف أعمالها خاصة في المناطق القريبة من المسجد الحرام حيث تجمع المعتمرين والزوار، وذلك بزيادة عدد الفرق الميدانية والمعدات التي تعمل على مدار الساعة جنبا إلى جنب مع فرق البلديات الفرعية التي تقوم بأعمال النظافة المعتادة بالإضافة الى التوسع في استخدام الصناديق الضاغطة والشافطات والمكانس الآلية وسيارات نظافة الأنفاق.
وعلى صعيد آخر واصلت أمانة العاصمة المقدسة حملتها المكثفة لرفع وإزالة هياكل السيارات الخربة والخردة المعدنية حيث بلغ إجمالي عدد السيارات الخربة التي تم رفعها خلال الشهر الماضي (331) هيكل سيارة وذلك من مختلف شوارع وأحياء مكة المكرمة.
الجدير بالذكر أن الأمانة قد كثفت أعمال النظافة وذلك بهدف تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي وتقديم أفضل الخدمات خلال العطلة الصيفية التي يكثر خلالها وجود الزائرين في هذه الديار المقدسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved