Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي استقبل الأمين العام لمعهد أبالمو الإيطالي د. التركي استقبل الأمين العام لمعهد أبالمو الإيطالي

  * الرياض - شيخة القحيز:
استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي في مكتب الرابطة بالرياض أمس الأربعاء الدكتور أنطونيو لوكي الأمين العام لمعهد أبالمو للعلاقات بين إيطاليا وبلدان الشرق الأوسط والبلدان الافريقية وأمريكا اللاتينية.
وقد رحب د. التركي بالضيف الايطالي الذي قدم شرحاً عن برامج معهد أبالمو وأهدافه مشيراً إلى عنايته بالدراسات والبحوث الخاصة بالتعاون الثقافي والاقتصادي على المستوى العالمي.
ونوه د. لوكي خلال اللقاء بالمهام الثقافية التي تنفذها رابطة العالم الاسلامي، مشيراً إلى أهمية برامجها الخاصة بحوار الحضارات حيث تعرض الرابطة من خلال الحوار ثقافة الاسلام المعتدلة، مما يفيد في تعريف الغربيين بحقيقة هذه الثقافة وأصولها الحضارية.
وأعرب د. لوكي عن رغبة معهد ابالمو في إيطاليا بالتعاون مع الرابطة في تنفيذ البرامج الثقافية المشتركة التي تسهم في تحقيق تفاهم أكثر بين الشعوب.
من جهته أكد د. التركي ان الحوار مبدأ إسلامي وان الرابطة حققت أهدافاً ثقافية إنسانية عديدة من خلال ندوات الحوار الحضاري، التي شاركت فيها في عدد من البلدان الغربية، مشيراً إلى ان برنامج الرابطة في الحوار ما زال مستمراً، وأعرب معاليه عن الأمل في أن يسعى الغربيون إلى تحصيل المعرفة الحقيقية،
والتعرف على الإسلام بصورته الصحيحة من مصادره الموثوقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved