Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تجنباً لإعاقة رجال الأمن والمسعفين تجنباً لإعاقة رجال الأمن والمسعفين
الصحة تدعو المواطنين والمقيمين عدم التجمهربمواقع الأحداث

* الرياض - محمد المناع:
أهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين تجنب التجمهر وعدم إعاقة جهود رجال الأمن والهلال الأحمر السعودي.. جاء ذلك من خلال إصدار مطوية تتضمن بعض الإرشادات الصحية ذات العلاقة بالحالة التي قد يعاني منها بعض الذين شاءت الأقدار أن يكونوا قريبين من موقع الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها بعض المدن مؤخراً.
ويأتي هذا الإصدار في إطار الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتي دشن انطلاق فعالياتها في كافة مناطق المملكة معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع الأسبوع الماضي تحت شعار (صحتنا في أمننا).. ومساهمة من الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية في التعبير عن الرفض العلني والقاطع لما تمارسه عناصر الفئة الضالة من ترويع للمواطنين الأمنيين والمقيمين المستأمنين.
وتأتي المادة الإعلامية التي احتوتها هذه المطوية بين دفتها تفاعلا مع المعني الشامل لصحة المجتمع التي هي في حقيقة الأمر محصلة لصحة أفراده.. كما تؤكد على العلاقة الوثيقة للغاية بين الأمن والصحة الذي يحقق مقولة أن الصحة لاتعني فقط انعدام المرض وإنما تعني أيضاً حالة مثلى من الحفاظ على أعلى درجات السلامة البدنية والنفسية للإنسان.. وهذا لا يتأتى بطبيعة الحال، دونما أمن راسخ ومتجذر.
ركزت المطوية على بعض الإرشادات التي يستحب اتباعها في مثل هذه الظروف التي يتعاون الجميع لوضع حد سريع لها كونها سرطان غريب عن جسم ونسيج مجتمعنا المتماسك بحول الله.ويأتي في مقدمة هذه الإرشادات الثقة المطلقة بقدرة الله عز وجل على الخروج بسلام وعافية من مثل هذه المواقف إضافة إلى عدم الاضطراب وإبعاد الهلع إيماناً بأنه لن يصيبنا إلى ما كتبه الله لنا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved