Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

يسلم الفائزين بجائزة أبها جوائزهم اليوم يسلم الفائزين بجائزة أبها جوائزهم اليوم
أمير عسير ونائبه والمصطافون يشهدون انطلاق قافلة ملتقى أبها اليوم

  * ابها - عبدالله الهاجري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وبحضور نائب أمير منطقة عسير ورئيس لجنة التنشيط السياحي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وضيوف ملتقى ابها 1425هـ حفل انطلاق فعاليات قافلة ملتقى ابها لهذا العام وذلك مساء اليوم الخميس 20-5-1425هـ بساحة أبها الشعبية. وبهذه المناسبة قدم رئيس لجنة قافلة الملتقى ورئيس بلدية ابها المهندس محمد بن صالح الشهري شكره وعرفانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير على دعمه ورعايته لفعاليات القافلة على مدار اثني عشر عاماً. كما رفع شكره لسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز رئيس لجنة التنشيط السياحي على المتابعة والحرص باظهارها بالمستوى الذي يتطلع اليه الجميع.
وأضاف الشهري بأن القافلة في هذا العام سوف تنطلق متزامنة مع حفل توزيع جائزة ابها بفروعها الاربعة وسوف يتخلل هذه الأمسية العديد من الفعاليات من الحفل الخطابي وتوزيع الجائزة على الفائزين بها لهذا العام. وبعد ذلك أوبريت (عشق الوطن) وهو من كلمات الشاعر الشعبي عبدالله الشريف ومن ألحان محمد شفيق وأداء عباس ابراهيم، وسوف يصاحبه تقديم العديد من الألوان التراثية في المنطقة من فرق المنطقة المعروفة من ظهران الجنوب والنماص وبيشة ورجال المع والواديين ومحايل عسير. وبعد ذلك تبدأ المسيرة الاحتفالية للقافلة بحملة الأعلام والخيام والمسيرة الطلابية المشاركين في المراكز الصيفية التابعة للإدارة العامة للتعليم بعسير والشخصيات التكريمية والفرق الشعبية التابعة للثقافة والاعلام من مختلف مناطق المملكة وعرض العربات والمجسمات الجمالية والتي تشارك فيها 18 جهة حكومية وخاصة، ابدعت في تصميم العربات وعكس معالم الحضارة والتقدم الذي شهدته المنطقة خلال الاعوام الماضية وما تحتويه من مكنوز تراثي وثقافي وفني ومناظر خلابة اهلتها بأن تكون في صدارة المناطق السياحية على مستوى الخليج العربي.
وأكد الشهري بأن القافلة لهذا الموسم سوف تشهد اقبالاً كعادتها كل عام نظراً لما تحتويه من فعاليات جمالية يحرص المصطاف وأهالي المنطقة على متابعتها ضمن خط سيرها الذي يبدأ من مساء يوم الخميس 20-5 بمدينة ابها وفي يوم الجمعة تنطلق إلى محافظة خميس مشيط وفي يوم السبت تجوب المنتزهات والأماكن السياحية. هذا وقد قامت اللجنة الاعلامية للقافلة لهذا العام بإصدار العديد من المطبوعات حيث أكد رئيس اللجنة مدير محطة تلفزيون ابها صالح بن حسين الشريفي بأن اللجنة قد انجزت الملفات والدعوات والمجلة المصاحبة والتي تتضمن العديد من الأبواب المهتمة بالسياحة اجمالاً في منطقة عسير ونبذة عن مسابقة التصاميم التي تنافس عليها فنانو وفنانات منطقة عسير من خلال الابداع في تصاميم العربات المشاركة واسماء الفائزين من الفنانين والفنانات ومقدار الجائزة التي تم توزيعها على الفائزين.
وأكد الشريفي بأن القافلة سوف تكون مختلفة لهذا العام في حفلها حيث تزامن مع حفل توزيع جائزة ابها بالساحة الشعبية وسط مدينة ابها وهناك عمل فني كبير يتم من خلاله ابراز تراث منطقة عسير وما تمتاز به من تنوع كما أن التصاميم لهذا العام مميزة وحظيت بتنافس كبير من المصمين الذين يتطلعون جميعاً إلى الفوز بجائزة المفتاحة في نهاية الموسم.
من جهة أخرى يسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس جائزة أبها وبحضور سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير عسير نائب رئيس الجائزة الفائزين بمسابقة ابها لعام 1425هـ في مجالاته الاربعة الوطنية والثقافية والتعليم العالي والتعليم العام حيث بلغ اجمالي الفائزين 491 فائزاً وفائزة وتبلغ مجموع جوائزها مليونين وخمسمائة الف ريال. حيث فاز في جائزة ابها للخدمة الوطنية لعام 1424- 1425هـ خمسة عشر فائزاً وفي مجال الثقافة تسعة فائزين وفي مجال التعليم العالي 365 تفوق منهم 19 متميزاً اما في مجال التعليم العام فهناك 72 تفوق 11 متميزاً ويتشرف الفائزون والفائزات بتسلم جوازهم من يد سمو الأمير خالد الفيصل امير منطقة عسير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved