Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

الحميدي: قَصْر قيادة حافلات نقل الطالبات على السعوديين وبشروط محددة الحميدي: قَصْر قيادة حافلات نقل الطالبات على السعوديين وبشروط محددة

* الرياض - عبدالرحمن اليوسف:
أكد مدير عام الخدمات العامة بوزارة التربية والتعليم لتعليم البنات الأستاذ ناصر بن عبدالله الحميدي بأن قيادة حافلات نقل الطالبات تم قَصْرها على السعوديين ممن تكون معدلات أعمارهم فوق الأربعين سنة ومن المشهود لهم بالاستقامة والنزاهة، وضرورة مرافقة زوجاتهم أثناء عملهم، على أن تخضع الشركات التي تعمل في هذا النشاط لإجراءات المتابعة المستمرة من قِبَل مكاتب العمل والجهات الأمنية. ويأتي هذا بناءً على التعاميم الصادرة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية والتي تنص على تطبيق الشروط المذكورة. كما تطبق هذه الشروط على وسائل نقل المعلمات، مع العلم بأن وسائل نقل المعلمات لا تخضع لأي إشراف إداري من قِبَل تعليم البنات، ويقتصر دور تعليم البنات في ذلك على الدور التوعوي فقط.
كما أكد الأستاذ الحميدي على أن تحديد شروط سائقي حافلات نقل الطالبات تخضع لدراسات مستمرة من قِبَل جهات ووزارات أخرى خلاف وزارة التربية والتعليم، ومن أهمها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارتا الداخلية والنقل.
وأضاف الحميدي بأن هذا التوضيح يأتي رداً لما نشر في بعض الصحف حول مطالبة سائقي نقل الطالبات برفع شرطي الأربعين سنة ووجود المحرم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved