Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

المجرشي يجري عملية الدسك على يد د.دومنيك المجرشي يجري عملية الدسك على يد د.دومنيك

قام صباح أمس الدكتور دومنيك سماحة استشاري جراحة العمود الفقري بإجراء عملية الدسك للاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب الكابتن ناجي مجرشي، وقد أعطيت للاعب ناجي راحة قصيرة، وقد قال المجرشي ان إجراءه لهذه العملية على يد الدكتور سماحة أحد المختصين بمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي يأتي إيماناً منه بأهمية إجراء مثل هذه العملية، وبعد التأكد من أن الطبيب الذي سيجريها من أفضل الأطباء المتخصصين الذين يجرون هذا النوع من العمليات.
وسوف يعود الكابتن ناجي لممارسة الرياضة بعد راحة لمدة ثلاثين يوماً يخضع خلالها لعلاج طبيعي على مراحل، وعن كيفية تجنب حدوث آلام الظهر وماهي النصائح التي يجب الالتزام بها، قال د. دومنيك: يمكن تجنب حدوث آلام الظهر بالمحافظة على وضع الجسم، فالوضع الخاطئ يظهر ووجود السمنة المفرطة أو الانحناء إلى الأمام يؤدي إلى إجهاد دائم للعمود الفقري مما ينتج عنه حدوث ألم متكرر في منطقة أسفل الظهر، وعن تشخيص آلام الظهر قال: يعتمد ذلك على الفحص الدقيق والفحص الإشعاعي بالرنين المغناطيسي لمعرفة ما إذا كان هناك إصابة بالعظام أو الأعصاب، وعن الجراحات المتاحة لعلاج الظهر قال: قبل أن يبدأ الطبيب بوصف العلاج لآلام الظهر يجب أن يتم التشخيص بأخذ التاريخ المرضي والكشف السريري وقد يحتاج الطبيب لإجراء بعض الفحوصات المخبرية والشعاعية والكهربائية وذلك للحصول على تشخيص دقيق للحالة.. وقد تقدمت هذه الفحوصات بشكل كبير في الفترة الأخيرة مما يساعد الطبيب على التشخيص وبالتالي العلاج، ويكون العلاج غالباً علاجاً تحفظياً وهو العلاج بدون تدخل جراحي.
الجدير ذكره أن الدكتور دومنيك سماحة يعمل استشارياً لجراحة العمود الفقري بمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي، ويعد كفاءة طبية عالية في مجال العمود الفقري، وهو عضو في جمعية انحراف العمود الققري بفرنسا، ورئيس لقسم جراحة العمود الفقري بمستشفى جورج بومبيدو بفرنسا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved