Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اعتقال إمام جامع في الرمادي.. ومصرع عراقيين برصاص أمريكي اعتقال إمام جامع في الرمادي.. ومصرع عراقيين برصاص أمريكي
مقتل أربعة من جنود مشاة البحرية الاميركية في الأنبار

  * بغداد - الأنبار - الحلة - الوكالات:
أعلن الجيش الاميركي في بيان أمس الاحد أن أربعة من جنود مشاة البحرية الاميركية (المارينز) قتلوا السبت في محافظة الانبار غرب بغداد حيث تقع مدينة الفلوجة.
وقال البيان: إن (اربعة من عناصر المارينز من القوة الاولى قتلوا في محافظة الانبار السبت بينما كانوا يقومون بعملية لحفظ الامن).
وبمقتل هؤلاء يرتفع الى 18 عدد جنود مشاة البحرية الذي قتلوا في المدينة التي يعتقد انها معقل مجموعة ابو مصعب الزرقاوي، في الايام الـ13 الماضية.
من جهة اخرى قال شهود عيان أمس الاحد أن شخصين قتلا برصاص القوات الاميريكية بينما كانا يحاولان تجاوز رتل عسكري أمريكي بسيارتهما صباح أمس.
وأضاف الشهود أن محمد جبار كان يقود سيارته متجها إلى بغداد برفقة شقيقه كاظم وحاول اجتياز رتل عسكري أمريكي كان يسير ببطء فأطلق جندي أمريكي النار عليهما فأرداهما قتيلين.
ومن ناحية ثانية قتل عراقي وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة صباح أمس زرعها مجهولون في مركز شرطة الكفل الواقعة إلى الجنوب من مدينة الحلة.كما أكد شهود عيان من مدينة الرمادي أن القوات الاميركية اعتقلت الشيخ عبد محسن الجنابي إمام جامع بلال الحبشي الذي يدعو الى مقاومة القوات الاميركية.
وقال أحد هؤلاء الشهود خليل عبد محمود الذي يقيم في المنطقة نفسها ان (القوات الاميركية طوقت منزل الشيخ الجنابي في حي الشجارية في وسط مدينة الرمادي، قبل أن تداهمه وتعتقل) عالم الدين.
ويدعو الشيخ الجنابي باستمرار إلى إخراج القوات الاميركية من العراق ويؤكد ضرورة محاربتها بكل الأسلحة.
من جانب آخر طلب العراق الذي يواجه نقصا في الأموال والادوية من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي والأمم المتحدة مساعدته على إعادة تأهيل قطاعه الصحي.
وقال وزير الصحة العراقي علاء عبد الصاحب العلوان (لدينا ميزانية تبلغ مليار دولار سنويا لكنها ليست كافية لمعالجة الوضع).
وأضاف (نحتاج الى مليار دولار اضافية لتطوير هذا القطاع)، مؤكدا ان تحسين المنشآت الطبية في البلاد أصبح ملحا لمواجهة وضع يطغى عليه العنف.
وتابع (لا اقول: إن مرضانا يموتون بسبب نقص الادوية لكن يمكن أن نواجه ازمة اذا لم يتخذ أي إجراء سريع).واكد العلوان أن وزارة الصحة على اتصال مع البنك الدولي ووكالات الامم المتحدة في محاولة للحصول على أموال ومساعدة فنية.
وحدد الوزير العراقي في مؤتمر صحافي في بغداد مجالات تتطلب تحركا سريعا وخصوصا نقص الادوية لأمراض القلب والسكري .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved