Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

التجارة ترفع الحظر على استيراد اللحوم من الأرجنتين التجارة ترفع الحظر على استيراد اللحوم من الأرجنتين

* الرياض- واس:
صدر قرار وزارة التجارة والصناعة القاضي برفع الحظر المفروض على استيراد لحوم الأبقار والأغنام بجميع أنواعها (المبردة والمجمدة والمعلبة) من جمهورية الأرجنتين؛ وذلك وفقاً للضوابط والاشتراطات الصحية الواردة في القرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، وتوصيات اللجنة الدائمة لمتابعة سلامة الأغذية. ويأتي هذا القرار في إطار حرص المملكة والأرجنتين على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وتلبية لرغبة الجانب الأرجنتيني برفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار والأغنام بجميع أنواعها (المبردة والمجمدة والمعلبة)؛ نظراً لاستقرار الوضع الصحي الحيواني هناك.
ودعت وزارة التجارة والصناعة جميع المواطنين والمستوردين خاصة إلى التعاون التام مع الوزارة في التحقق من جودة وسلامة ما يستوردونه، والمبادرة إلى إبلاغ الوزارة في حينه عن أي منتجات مشكوك في جودتها، وتغليب مقتضيات المصلحة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك في المملكة.
يذكر أنه تنفيذاً للتوجيهات السامية بالحرص على صحة وسلامة المستهلك ووضع ذلك فوق كل اعتبار صدر القرار الوزاري رقم - 2060 - وتاريخ 20 - 12 - 1421هـ القاضي بفرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الأبقار والأغنام بجميع أنواعها (المبردة والمجمدة والمعلبة) وكذلك جميع منتجاتها وتجهيزاتها من جمهورية الأرجنتين؛ وذلك بسبب انتشار الحمّى القلاعية فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved