Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الأردن أول محطة لجولة علاوي..ونائبه يناقش أمن الحدود مع الأسد الأردن أول محطة لجولة علاوي..ونائبه يناقش أمن الحدود مع الأسد
مقتل 5 أمريكيين في حادثين.. والفلبين ترفض الانسحاب المبكر

  * بغداد - الموصل - دمشق - الوكالات:
تجري الحكومة الانتقالية العراقية محادثات مكثفة مع جيرانها تتناول قضايا مازالت مثارة بشأن نظام الرئيس المخلوع صدام حسين ولمنع تسلل مقاتلين عبر حدودها.
ووصل برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة تستمر يومين لمناقشة مسألة أمن الحدود بصفة رئيسية.
ونفى برهم صالح أن يكون حديثه مع الأسد قد تطرق إلى موضوع دخول قوات عربية من دول الجوار إلى العراق.
ووصف صالح لقاءه مع الأسد بأنه (جيد جدا.. لقاء ودي وصريح وتطرقنا بالتفصيل إلى المسائل التي تهم البلدين)، ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي بزيارة عدد من دول المنطقة.
وتتضمن أول جولة خارجية لرئيس الوزراء علاوي منذ نقل السلطة للعراقيين في 28 يونيو الماضي زيارة الأردن والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وسوريا ومصر وإيران وتركيا كما ذكر مكتبه.
وذكرت مصادر رسمية في عمان أن الأردن ستكون أول محطة في جولة علاوي، وستتركز محادثات علاوي في الأردن على استعادة الأصول المجمدة ومن بينها أصول مصرفية تبلغ نحو 500 مليون دولار وست طائرات مدنية.
من جهة أخرى قتل أربعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية في حادث سير في محافظة الأنبار، كما قتل جندي أمريكي، وأصيب آخر أمس في انفجار قنبلة على طريق بشمال العراق، وفي الموصل قتل جندي أجنبي ومدني عراقي ورجل ثالث صباح أمس في هجوم على قافلة عسكرية في شمال العراق، كما أفاد بيان للقوة المتعددة الجنسيات.
من ناحية أخرى جددت مانيلا أمس رفضها الانسحاب المبكر لقوتها المنتشرة في العراق كما يطالبها خاطفو فليبيني في هذا البلد يهددون بقتله.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved