Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

عنان يطالب إسرائيل بقبول قرار الجدار والفلسطينيون يسعون لمعاقبتها عنان يطالب إسرائيل بقبول قرار الجدار والفلسطينيون يسعون لمعاقبتها
مقتل إسرائيلية وإصابة 20 بعملية فدائية والاحتلال يقصف بيت حانون

  * القدس المحتلة - نابلس
غزة - بلال أبو دقة - الوكالات:
أعلنت كتائب الأقصى مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي وقعت أمس في تل أبيب وأدت إلى مصرع امرأة وإصابة 20 آخرين بجراح، وبينما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون العملية على أنها تتم برعاية قرار محكمة العدل الدولية الذي أثار حنق إسرائيل لمطالبته إياها إزالة الجدار العنصري، فإن مسألة الجدار باتت في صلب برنامج عمل فلسطييني يستهدف الإفادة إلى أقصى مدى من القرار من خلال تفعيله ليأخذ شكل عقوبات على إسرائيل عبر الأمم المتحدة..
وأعلن رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق قدومي أن الفترة القادمة ستشهد تحركا فلسطينيا وعربيا ودوليا في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن لفرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل بعد الحكم التاريخي لمحكمة العدل الدولية بشأن الجدار العازل.
ومن جانبه دعا كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة إسرائيل إلى أهمية قبول حكم محكمة العدل الدولية بعدم شرعية بناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية.
وبالعودة إلى التطورات الميدانية نشير إلى أنه قبل ساعات من عملية تل أبيب الفدائية أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف الدبابات وفتحت نيران الرشاشات على المنطقة الشمالية من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ليلة السبت - الأحد، حيث سقطت قذيفة دبابة إسرائيلية على منزل بالقرب من مقر الجمارك عند مدخل معبر بيت حانون.
وقال فلسطينيون إن (صرخات استغاثة سمعت من داخل المنزل الذي اشتعلت فيه النيران وتعرض للتدمير الجزئي، إلا أنه لم يعرف بعد مصير من بداخله).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved