Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

86% من مركبات النقل لا تحمل فحصاً دورياً صالحاً 86% من مركبات النقل لا تحمل فحصاً دورياً صالحاً
فحص حافلات نقل طلاب وطالبات التربية والتعليم مجاناً

* الرياض - خالد الدوسري:
اعتمدت الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات برنامجاً يتم بموجبه فحص حافلات نقل الطلاب والطالبات التابعة لوزارة التربية والتعليم مجاناً بدون رسوم نقدية.
وقال الأستاذ عيدروس بن حسن العيساني المدير العام التنفيذي مشاركة من الفحص الدوري للسيارات في الدور الريادي والمهم الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم ومن منطلق حرص إدارة الفحص الدوري على التزاماتنا الدينية والوطنية وما نراه واجباً من الضرورة طرحه للحد من تلك الحوادث المريعة التي يتعرض لها أبناؤنا الطلاب والطالبات وتفعيلاً لتوصيات الدراسة التي أعدتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - اللجنة الوطنية للسلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحت عنوان (الحوادث المرورية الناجمة عن نقل المعلمات والطالبات خارج المدن) أتى اعتماد الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات لهذا البرنامج الخاص والذي يتم بموجبه فحص جميع حافلات نقل الطلاب والطالبات والمملوكة لوزارة التربية والتعليم في جميع محطات الفحص والتي تنتشر في (22) مدينة ومحافظة (بدون مقابل).
وأضاف المدير العام التنفيذي بأن جميع محطات الفحص والموجودة الآن في (22) مدينة تغطي مناطق المملكة المختلفة، تستقبل تلك الحافلات وتقدم لهم الخدمات التي يحتاجون إليها بكل يسر وسهولة.
وكانت الدراسة التي أعدتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - اللجنة الوطنية للسلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قد كشفت بأن (86%) من مركبات الشركات والمؤسسات المتخصصة في نقل الطالبات والمعلمات لا تحمل فحصاً دورياً صالحاً.
تجدر الإشارة إلى ان الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات اعتمدت مؤخراً برنامجاً يتم بموجبه فحص سيارات المعاقين بالمجان وكذلك جميع سيارات الجمعيات الخيرية بالمملكة المعتمدة من الجهات المختصة وهو ما زال مستمراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved