Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بحث مع الحريري المستجدات العربية والدولية.. واستقبل الأمراء ووفود الأهالي بحث مع الحريري المستجدات العربية والدولية.. واستقبل الأمراء ووفود الأهالي
الأمير عبدالله: لم يعد للفئة الضالة عذر بعد انقضاء الشهر.. سواءً من الشعب أو الدولة

  * جدة - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر السلام امس الاول أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
كما استقبل سمو ولي العهد وفداً من أهالي محافظة عنيزة بمنطقة القصيم الذين استنكروا أعمال الفئة الضالة التي انساقت وراء الأعداء وحكمت النفس الأمارة بالسوء فخرجت عن الطاعة إلى المعصية.
وأعربوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم الدكتور محمد بن عبدالله السلمان عن أملهم في استجابة هذه الفئة للأمان الذي تكرم به خادم الحرمين الشريفين وأعلنه سمو ولي عهده الأمين مشيرين إلى أن هذا الأمان فتح باب التوبة للمتورطين من أفراد هذه الجماعات ومنحهم فرصة الرجوع إلى الله تعالى ومراجعة النفس ليتوبوا وينيبوا إلى ربهم وليتقوا الله في دينهم ووطنهم ومجتمعهم وأسرهم.
وقد أجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا: (أشكركم.. وأنتم يا إخوان ما فيكم شك ولا ريب.. والمكرمة التي تكرم بها أخي خادم الحرمين الشريفين باسمكم واسم الدولة.. الآن لم يعد لهم عذر.. الشهر إذا انتهى ما عاد لهم عذر لا من الشعب ولا من الدولة.. أما أنتم يا إخوان من أولكم إلى أخركم ما بان منكم إلا كل خير.. ممشاكم أنتم وآباؤكم وأجدادكم وإن شاء الله يمشون عليه أبناؤكم وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق).
قبيلتا بالشهم غامد وحوالة
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من قبيلة بالشهم غامد التابعين لمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة ومن ضمنهم والد المدعو عبدالعزيز بن غرامة الغامدي أحد أفراد الفئة الضالة الذين اقتحموا المجمع السكني بالخبر وقتل أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن في الهدا بمحافظة الطائف.
وقد أعربوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم الشيخ علي بن أحمد اللخمي شيخ قبائل بالشهم عن استنكارهم لكل الأعمال المشينة التي تستهدف أمن وسلامة هذا الوطن المعطاء مؤكدين أن تلك الأعمال المرفوضة دينيا وعرفيا لن تزعزع ثقتنا في أمننا وتماسك وحدتنا وطاعة ولاة الأمر فينا.
وقالوا (إننا نبرأ إلى الله مما يقوم به من غرر به أعداء الوطن في لحظة طيش وغياب العقل وضعف الإيمان).
وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا (شكرا.. شكرا لكم وليس بغريب عليكم الأعمال الطيبة لأنكم أنتم أهل لها من آبائكم وأجدادكم.. وليس غريبا عليكم خدمة الدين والوطن وهذا أعز ما يعتز به كل مسلم.. وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق).
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من قبيلة حوالة التابعين لمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة الذين استنكروا أعمال الفئة الضالة التي ركبت مركب البغي وسلكت مسلك الضلال وتشبعت بفكر التطرف والإرهاب وتنتهك حرمات الله استحلالا للأنفس المعصومة وتخريبا للممتلكات العامة وتنكرا لتعاليم الدين الإسلامي.
وأكدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم الدكتور هزاع بن عبدالله الحوالي وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة للحفاظ على أمن وطننا واستقراره من عبث العابثين وإرهاب الإرهابيين وتخريب المفسدين.
كما قدم المواطن غرامه بن محمد الغامدي اعتذاره عن ما بدر من أبنه عبدالعزيز مؤكدا الولاء والطاعة لقيادتنا الرشيدة.
وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا (الله يغفر لأموات المسلمين وهذا حسابه هو وغيره عند ربه.. أما أنتم يا إخواني أهل الباحة أشكركم وما جاء منكم إلا كل خير.. وأنتم وآباؤكم وأجدادكم أوفياء دائما على الحق وعلى العدل لخدمة دين ووطن وأمة.. وأتمنى لكم التوفيق.. أما أنت يا أخ فنحن كلنا أبناؤك.. أما الشاذ شاذ.. أخزاه الشيطان ولقي حتفه ولكن أنت وجهك ولله الحمد أبيض ولا جاء منك إلا كل خير وأتمنى لك التوفيق).
وبعد مداخلة من المواطن غرامة الغامدي حول تبليغه السلطات الأمنية عن أبنه فور غيابه قال سمو ولي العهد (هذا أحسن شيء.. وكل واحد يغيب عنه أبنه لا بد أن يخبر عنه الأمن العام.. والأمن العام هم إخوانكم وأبناؤكم وخدام وأعين دائما يقظة إن شاء الله وهم منكم وإليكم.. شكرا لكم).
قبيلة بني مالك
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من مشايخ وأهالي قبيلة بني مالك التابعين لمحافظة الطائف الذين أعربوا عن استنكارهم الشديد لما بدر من تلك الفئة الضالة المغرر بها من أفعال إجرامية بغيضة وأعمال إرهابية مستنكرة روعت المواطنين والمعاهدين الآمنين وأراقت الدماء في هذا البلد الأمين.
وأكدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم الشيخ سعد بن أحمد المالكي وقوفهم جميعا في وجه العابثين الحاقدين على أمن بلادنا واستقرارها داعين الله أن يرحم شهداء الواجب وأن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وعزها ومجدها.
بعد ذلك ألقى الشاعر محمد حوقان المالكي قصيدة بهذه المناسبة. وقد أجابهم سمو ولي العهد بالكلمة التالية (شكرا لكم.. وعهدكم ولله الحمد واف.. أوفيتم وما قصرتم لا انتم ولا اخوانكم الشعب السعودي بأسره.. أما الفئة الضالة فأخي خادم الحرمين الشريفين وأنتم والشعب السعودي كله أعطاهم الأمان.. أمان الحق والشرع.. إن هداهم الله في هذا الشهر وسلموا أنفسهم يطبق عليهم شرع الله الذي كلكم ولله الحمد راضون به.. والذين يغلب عليهم الشيطان بشروهم بالدمار والعذاب والنقمة من الله سبحانه وتعالى ثم من شعبهم ثم من أعمالهم السيئة.. وأتمنى والله من كل قلبي أن كل فرد من شعب المملكة العربية السعودية ما سمع هذه السمعة السيئة.. ولكن لا نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وكل مسلم يا إخوان مبتلى.. ولكن ما نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وأبشركم.. أبشركم أن هذه الأيام الجاية إن شاء الله منها خير بإرادة الله.. الذي يهديه الله نحن معه والذي يتبع الشيطان نحن وراءه مثلما قلت وأكررها سنوات وسنوات.. ولكن أتمنى أن يهديهم الله هم وغيرهم.. ومن يسكت عنهم أو من يقبل أن يؤوي أحدا منهم أو يشاهده ولا يخبر عنه فهذا مجرم وهذا عدو لكم وعدو للدين أول شيء.. ثم للشعب السعودي.. ثم للإنسانية والأخلاق.. وهذا لا بد أن يعرف أنه يسير في طريق خطأ.. آمل منه أن يرجع إلى الحق والعدل.. أما أنتم شكرا لكم ولا فيكم إن شاء الله شك لا أنتم ولا آباؤكم ولا أجدادكم وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق وشكرا).
وفد من قبيلة ولد سليمان
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من قبيلة ولد سليمان من عنزه التابعين لمنطقة حائل الذين عبروا عن استنكارهم وشجبهم لما قامت به الفئة الضالة المنحرفة من أعمال تخريب وترويع وقتل للأنفس البريئة من مواطنين ومقيمين.
وأكدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم فيصل بن الأمعط العواجي أن هذه الاحداث أثبتت التلاحم والترابط وقوة العزيمة والوقوف وقفة رجل واحد لمكافحة هذا الفكر الدخيل على مجتمعنا الذي تربى على العقيدة الإسلامية السمحة ومكارم الأخلاق.
بعد ذلك ألقى الشاعر محمد عبدالدايم العنزي قصيدة بهذه المناسبة.
وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا (شكرا لكم.. وليس غريبا عليكم.. أنتم أهل الوفاء وأنتم أهل الكرم والطيب والشجاعة.. وأتمنى لكم التوفيق وأرجو أن تبلغوا اخوانكم الذين وراءكم تحياتي وتحيات الشعب السعودي لهم.. شكرا لكم).
ثم ألقى الشاعر مهدي بن عبار العنزي قصيدة بهذه المناسبة.
حضر الاستقبالات صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي آل سعود وصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية.
الحريري
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام امس الاول دولة رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.
وقد نقل دولته لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس اميل لحود رئيس الجمهورية اللبنانية.. كما حمّله سمو ولي العهد تحياته وتقديره لفخامته.
وجرى بحث مجمل المستجدات على الساحتين العربية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والوضع في العراق إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمه وتعزيزه في جميع المجالات.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved