Monday 12th July,200411610العددالأثنين 24 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

إخفاق ماريون جونز في التأهل الأوليمبي عن سباق 100 متر عدو إخفاق ماريون جونز في التأهل الأوليمبي عن سباق 100 متر عدو

* ساكرامنتو- كاليفورنيا (د ب أ):
في مفاجأة كبيرة بتجارب الولايات المتحدة الأوليمبية في ألعاب القوى والمؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية أثينا 2004 فشلت العداءة الأمريكية الشهيرة ماريون جونز أمس الأول السبت في الانضمام إلى المنتخب الأوليمبي الأمريكي لألعاب القوى للمشاركة في سباق 100 متر عدو سيدات في أوليمبياد أثينا. وذلك بعد أن جاءت جونز الفائزة بخمس ميداليات في أوليمبياد سيدني 2000 منهم ذهبية 100 متر وإحدى المرشحات للفوز بعدة ميداليات بأثينا في المركز الخامس بالسباق نفسه. مع العلم بأن الفائزين الثلاثة الأوائل فقط هم الذين يتأهلون مباشرة إلى المنتخب الأمريكي. ومازالت جونز تأمل في التأهل إلى المنتخب للمشاركة عن مسابقتي الوثب الطويل و200 متر عدو سيدات.
وكانت جونز قد أنهت السباق في زمن قدر11.14 ثانية بينما جاءت في المركز الاول من السباق لاتاشا كولاندر محققة زمنا قدره 10.97 ثانية. وأنهت بطلة العالم توري إدواردز السباق في 11.02ثانية لتحتل المركز الثاني. أما المركز الثالث فكان من نصيب لورين وليامز التي أنهت السباق في زمن قدره 10.11 ثانية.
يذكر أن جونز هي أحد لاعبي القوى الأمريكيين المتورطين في فضيحة تعاطي المنشطات التي تشمل منطقة معامل (بالكو) في سان فرانسيسكو. ومازالت وكالة مكافحة تعاطي المنشطات الأمريكية تحقق معها في هذا الأمر. ولكن جونز التي لم يوجه إليها اتهام رسمي حتى الآن أكدت أنها لم تحصل أبدا على نتيجة إيجابية في أي اختبار منشطات أجري لها. كما يخضع للتحقيقات نفسها العداء تيم مونتجمري صديق جونز وصاحب الزمن العالمي في سباق 100 متر عدو رجال ولكن وجه إليه اتهام رسمي. تأهل مونتجمري إلى الدور قبل النهائي من سباق 100 متر عدو ولكنه سينتظر حكم المحكمة لتحديد إذا كان سيسمح له بالمنافسة في أوليمبياد أثينا حتى في حالة تأهله إلى المنتخب الأمريكي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved