Sunday 18th July,200411616العددالأحد 1 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

زادوا استثماراتهم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي زادوا استثماراتهم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي
مستثمرون سعوديون يتمون 72 صفقة عقارية لشراء أراضٍ مساحتها 400.123م2 في لبنان

أتم مستثمرون سعوديون خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2004م صفقات عقارية في لبنان بلغت مساحة أراضيها نحو 88 ألف متر مربع ، وأرجع اقتصاديون لبنانيون زيادة مشتريات السعوديين من الاراضي في لبنان الى زيادة الطلب على الأراضي المخصصة لبناء الفلل والقصور.
واظهر تقرير اعدته شركة رامكو العقارية احتلال المستثمرين السعوديين للمرتبة الثالثة في مساحات الأراضي التي اشتراها مستثمرون عرب في لبنان خلال الفترة من أغسطس 2001م وحتى مارس 2004م (32 شهراً) بقيمة إجمالية قدرها حوالي 680 مليون دولار، ولم يوضح التقرير المصاريف المالية للمستثمرين السعوديين لشراء عقاراتهم في لبنان خلال تلك الفترة التي حقق فيها المستثمرون السعوديون 47 صفقة عقارية لشراء اراض مساحتها 400.123متر مربع في مناطق: عين المريسة، القليعات، الأشرفية، مُشرف، الشياح، الغازية، كفرتيه، كفرذبيان، عين صوفر، بيت مري، الجناج، القبة، المصيطبة، ظهر الصوان، عاليه، كفرمتي، ساقية المسك، بحر صاف. وجاء المستثمرون الكويتيون في المرتبة الأولى، يليهم الاماراتيون، وفي المرتبة الرابعة جاء القطريون، وفي المرتبة الخامسة السوريون، والمستثمرون الاردنيون في المرتبة السادسة.
وبلغت مساحات الأراضي التي اشتراها المستثمرون العرب خلال الفترة من اغسطس 2001 م وحتى مارس 2004م 2.078.259 متر مربع.
وحسب التقرير، فإن سنة 2003م شهدت أعلى مستوى من النشاط الاستثماري العربي في تملك مساحات الاراضي الكبيرة المعدة للتطوير، إذا اشترى العرب في السنة الميلادية الفائتة نحو 800 الف متر مربع معظمها في جبل لبنان.
يذكر ان الصفقات التي أشار اليها التقرير المعد من شركة رامكو العقارية تشمل فقط المساحات الواسعة للتطوير او لبناء الفلل الخاصة والقصور، ولا تشمل مشتريات العقارات الصغيرة المخصصة للاستخدام الشخصي والتي بلغت 2250 عملية خلال السنوات الميلادية الأربع الأخيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved