Sunday 18th July,200411616العددالأحد 1 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مبارك يوجه المحافظين الجدد إلى العمل للحد من الزيادة السكانية مبارك يوجه المحافظين الجدد إلى العمل للحد من الزيادة السكانية

* القاهرة - مكتب الجزيرة:
عقد الرئيس المصري حسني مبارك اجتماعاً أمس السبت مع 13 محافظاً جديداً ورئيس مدينة الأقصر وجههم خلاله إلى العمل للحد من الزيادة السكانية.
وقال ماجد عبد الفتاح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عقب الاجتماع الذي عقد تالياً لأداء المحافظين الجدد ورئيس مدينة الأقصر اليمين الدستورية: كانت بداية الحديث عن مشكلة الزيادة السكانية باعتبارها أخطر المشكلات التي يحذر منها الرئيس مبارك في كل اجتماعاته التنفيذية.
وأضاف: إن الاجتماع الذي حضره رئيس الوزراء الجديد أحمد نظيف تناول مشكلة التشغيل وعلاقتها بالاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات.
وفي الشهر الماضي قال إيهاب علوي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: إن عدد سكان مصر بلغ في أول العام الحالي 70 مليون نسمة وإن معدل الزيادة السكانية يبلغ مليوناً و 300 ألف نسمة.. لكن هناك تقديرات تذهب إلى أن عدد المصريين يصل حالياً إلى 76 مليون نسمة.
وأشار علوي إلى أن عدد العاطلين بلغ مليونين و 100 ألف بنسبة 10.1 في المئة من القوة العاملة، موضحاً أن مصر تحتاج إلى توفير 0 80 ألف فرصة عمل جديدة سنوياً لتثبيت معدل البطالة عند مستواه الحالي .
ومنذ سنوات يبدي مبارك قلقه من أن الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية، الأمر الذي يحول دون ارتفاع مستوى المعيشة.
وقال عبد الفتاح: إن الرئيس حثّ المحافظين على حل المشكلات الجماهيرية محلياً دون انتظار قرارات من السلطة المركزية إلا في حالة الضرورة.
وكان مبارك قد عين 10 محافظين جدد يوم الخميس للفيوم والشرقية والغربية وبني سويف وسوهاج والوادي الجديد والإسماعيلية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط.. وعيّن محافظ دمياط محافظاً للقاهرة ومحافظ الإسماعيلية محافظاً للمنوفية ومحافظ الغربية محافظاً للجيزة، كما عيّن رئيساً للمجلس الأعلى لمدينة الأقصر.. وبذلك يكون التغيير قد شمل نصف محافظات مصر ومدينة الأقصر التي منحت قبل سنوات وضعاً إدارياً خاصاً باعتبارها مزاراً سياحياً عالمياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved