Sunday 18th July,200411616العددالأحد 1 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

تدمير منازل ونفوق مواش وإتلاف مزارع شاسعة تدمير منازل ونفوق مواش وإتلاف مزارع شاسعة
قتيلان بمواجهة قبلية بالأسلحة الثقيلة باليمن

* صنعاء عبد المنعم الجابري:
أدت مواجهات قبلية في اليمن أمس السبت إلى مصرع شخصين على الأقل وإصابة أربعة آخرين بينهم امرأة في حالة حرجة إثر نزاعات على ملكية أراضٍ زراعية بين قبيلتين بمحافظة ذمار على بعد ألف كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر محلية إن مواجهات بين قبيلتي بني ضبيان وعزلة نجاح بمديرية مغرب عنس -محافظة ذمار تدور منذ أيام على خلفية خلافات على ملكية أراضٍ زراعية أدت أمس إلى مقتل شخصين وجرح أربعة آخرين.
وأكدت المصادر أن الطرفين استخدما في المواجهات أسلحة ثقيلة ومتوسطة أدت إلى تدمير بعض المنازل, ونفوق عشرات المواشي, وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية. وأشارت مصادر قبلية إلى أن جهود الوساطة لوقف المواجهات بين القبيلتين أو التوصل إلى صلح باءت بالفشل. وصرح الشيخ محمد الضبياني رئيس فرع منظمة دار السلام لمكافحة الثأر والنزاعات القبلية بذمار بأن المنظمة وجّهت عدة مذكرات إلى الجهات الرسمية بالمحافظة قبل نشوب المواجهات, وطالبت المسؤولين فيها بالتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعها.
وكانت حملة من اثني عشر طاقماً عسكرياً تابعاً لأمن محافظة ذمار قد توجّهت إلى المنطقة لوقف الاشتباكات بين القبيلتين اليمنيتين إلا أنها عجزت عن ذلك.
يشار إلى أن اليمن تشهد صراعات قبلية، عادة ما يستخدم السلاح فيها بمختلف أنواعه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved