Sunday 18th July,200411616العددالأحد 1 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

نيابة عن الأمير سعود الفيصل نيابة عن الأمير سعود الفيصل
د. أبو زنادة يدشن موقع الإنترنت الخاص بالمركز المرجعي للمناطق المحمية لإقليم «وسكانا»

* الرياض - عبد الله الجبيري:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل العضو المنتدب للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها قام صباح أمس الأمين العام للهيئة الدكتور عبد العزيز بن حامد أبو زنادة بتدشين موقع الإنترنت الخاص بالمركز المرجعي للمناطق المحمية الذي تحتضنه الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.
وقد حضر تدشين الموقع صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد المستشار بالهيئة ومديرو الإدارات وإدارة المركز وبعض منسوبي الهيئة.
وعقب تدشين الموقع أوضح الدكتور أبو زنادة في تصريح صحفي بأن المركز المرجعي للمناطق المحمية تم تأسيسه بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية والاتحاد العالمي للمحافظة على الطبيعة في فبراير 2002م ويهتم المركز بالمناطق المحمية والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الإحيائي في إقليم غرب ووسط آسيا وشمال إفريقيا المعروف اختصاراً باسم (وسكانا) والذي يتكون من خمس وعشرين دولة تمتد من المغرب إلى كازاخستان في آسيا الوسطى وهو أحد الأقاليم التابعة للاتحاد العالمي للمحافظة للمركز العديد من الأهداف منها تنسيق أنشطة المناطق المحمية في هذا الإقليم وتقديم المشورة العلمية والدعم الفني لدول الإقليم ووضع الخطط والبرامج للمناطق المحمية وتدريب مديري المناطق المحمية والمختصين في هذا المجال.
وأكد د. أبو زنادة على أن الموقع يعتبر خطوة مهمة في تفعيل دور المركز بما يوفره من معلومات وافية عن المناطق المحمية بالإقليم ومعلومات عن برامجه وأنشطته، بالإضافة إلى أن الموقع يعتبر آلية مهمة لتبادل المعلومات وزيادة الوعي بأهمية البيئة والحياة الفطرية والموارد الطبيعية وهو بذلك يوفر المعلومات للمختصين والعامة.
ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بتصفح موقع المركز على الشبكة العالمية واسم الموقع هو : www.weseana.patc.org


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved