Sunday 18th July,200411616العددالأحد 1 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تعترض على قرار الخمسة في المائة تعترض على قرار الخمسة في المائة
أندية الإمارات تطالب الهيئة بأخذ دورها وعدم التسرع باتخاذ القرارات

* الإمارات - خالد عبد القادر:
تواصلت ردود الأفعال الرافضة لقرار اتحاد كرة القدم والقاضي بتسديد الأندية نسبة 5 في المائة من قيمة العقود التي توقعها مع المدربين واللاعبين الأجانب كقيمة لتصديق تلك العقود وكان اتحاد الكرة قد اتخذ القرار دون الرجوع للأندية مما أثار حفيظتها لقيمة النسبة ولتجاهل دور الأندية وكان نادي الوحدة أول المنتقدين للقرار في اجتماع حضره سعادة سلطان العتيبة نائب رئيس لجنة اللاعبين المحترفين وراشد الزعابي عضو اللجنة التنفيذية حيث أكد أن القرار متسرع ولا يخدم مصلحة الأندية بل هو أقرب إلى الضريبة من النسبة كما يقال وطالبا الاتحاد بإعادة النظر والرجوع للأندية وعدم مخالفة لوائح الاتحاد الدولي والرجوع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والجمعية العمومية لاتحاد الكرة. أما نادي الشباب فيرى أمين سره العام سعيد عبدالغفار بأن القرار غير موفق ووصفه بالفردي والمتسرع فكيف يتخذ دون الرجوع للجمعية العمومية وتجاهل دور الأندية بعدم التشاور معها؟ وأبدى تحفظ الشباب ومطالبته للاتحاد بالعودة إلى الأندية لمناقشة القرار بموضوعية واشار الى وجود عدد كبير من الاندية التي لا يمكنها تحمل هذا الرقم مما سيحملها أعباء وديوناً لن تكون في مصلحة الكرة الاماراتية وهو ما أكده خليفة بن حميدان أمين السر بنادي دبي عندما وصف القرار بغير المنطقي كون غالبية الأندية مديونة وتسعى لتأمين الدعم وهذا سيزيد من همومها وأبدى تحفظ نادي دبي على القرار، ومن نادي الوصل بعث حميد علي عامر أمين السر المساعد بسؤال للاتحاد.. إلى متى سيبقى يتخذ القرارات بشكل منفرد وتجاهل دور الاندية؟ وهل القرار من صلاحيات اتحاد الكرة؟ ثم أين دور الهيئة والجمعية؟! وتابع قائلا :القرار سيولد العديد من المشاكل بين الاتحاد والأندية وهو ما أكده أمين السر بنادي النصر سليمان أحمد والذي أشار الى تحفظ النصر على القرار الاتحاد باتخاذ القرارات وفرضها على الأندية وفي الشارقة توجه علي عمران أمين السر العام بالنادي إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مطالبا إياها بأخذ دورها كاملاً والتدخل لوقف القرارات المتسرعة التي تعتدي على حقوقها كجهة عليا ترعى الأندية ورياضة الامارات.
وأشار عمران إلى ان الأندية تصرف الكثير على اللاعبين الذين ينضمون للمنتخبات الوطنية، وأنها تعمل لخدمة كرة الامارات فهل تكافأ بمثل هذه القرارات وإذا أراد الاتحاد تحصيل رموز بسيطة فلا مانع لدينا لكن أن يتم الأمر بالمناقشة والتشاور مع الأندية وعدم تجاهل دورنا كأندية أما اندية الدرجة الثانية ومظمها غارق في الديون فطالبت الاتحاد التريث والتأني قبل اتخاذ مثل هذه القرارات التي تعتبر بمثابة أحكام بالإعدام ووصفوا القرار بأنه يخدم مصلحة الأندية الغنية القادرة على دفع نسبة الخمسة في المائة وهو ما سيولد أزمة بين الأندية والاتحاد.
ولم يكتف الاتحاد بقرار الخمسة في المائة وإصدار قرار يعطي اللاعب المحترف الحق في الانتقال الى نادٍ آخر دون الرجوع الى النادي الذي تعاقد معه في حال انتهاء العقد وهو ما أثار حفيظة كافة الأندية ليضع اتحاد الكرة نفسه في دائرة لا يعرف كيف سيخرج منها.
منصور بن زايد رئيساً لنادي الجزيرة
أصدر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري لنادي الجزيرة رئيس هيئة الشرف الجزراوي القرار رقم ( ا ) لسنة 2004م والقاضي بتولي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منصب رئيس نادي الجزيرة نائب رئيس هيئة الشرف على أن يمارس كافة الصلاحيات اللازمة والمنصوص عليها في النظام الأساسي والأنظمة المطبقة في النادي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved