Sunday 18th July,200411616العددالأحد 1 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

رجاء لوزارتي التربية والخدمة المدنية رجاء لوزارتي التربية والخدمة المدنية
خريجو التربية البدنية من جامعة الملك سعود وانتظار التعيين

إلى معالي وزير التربية والتعليم ومعالي وزير الخدمة المدنية
نرجو من معاليكم النظر في مشكلتنا التي منذ عام 1418هـ وإلى الآن ونحن في الانتظار للتعيين، وهي أننا خريجي قسم التربية البدنية وعلوم الحركة (درجة البكالوريوس) من جامعة الملك سعود نقدم لكم طلبنا هذا على شكل نقاط وهي كالتالي:
1 - هناك أعداد كبيرة من المدارس الحكومية لا يوجد بها معلمو تربية بدنية في جميع مناطق وهجر المملكة.
2 - وبذلك تجد مديري المدارس مضطرين لتعويض هذا العجز بمدرسي المواد الأخرى، وهذا قمة الخطأ أيعقل أن يدرس مادة الرياضيات مدرس اللغة العربية؟ هذا غير منطقي .. ولا يعقل كذلك مادة التربية البدنية لا يجوز أن يدرسها غير من هم متخصصون بتدريسها ودولتنا حفظها الله أصبحت من الدول المتقدمة في جميع المجالات وخصوصاً التعليمية فمادة التربية البدنية كمادة أساسية في التعليم لها أهميتها ولابد أن يكون لها متخصصوها.
3 - أصبح التعيين مقتصراً على كليات المعلمين دون الجامعة وأعداد خريجي كليات المعلمين لا تغطي ولو جزءاً بسيطاً من العجز الحاصل الآن في المدارس.
4 - من عام 1418هـ وخريجو قسم التربية البدنية وعلوم الحركة من جامعة الملك سعود لم يتم تعيينهم ولا يزالون ينتظرون رغم وجود العجز الكبير في مدرسي التربية البدنية.
وبهذا الخطاب نتمنى من المسئولين الاستجابة لنا في هذا الطلب ممثلاً بوزير التربية والتعليم وأيضاً وزير الخدمة المدنية الكرام أن يسارعا في إيجاد حل لنا وأن يجعلا التعيين مفاضلة بيننا وبين كليات المعلمين.وفي الختام نشكرالجميع على الوقوف مع شباب هذا الوطن وطرح مشاكلهم وقضاياهم للمسئولين وهناك ملاحظة سوف يتم الإعلان عن الوظائف التعليمية قريباً ونتمنى أن يكون لنا نصيب فيها.

حمد محسن العتيبي
محمد المنيف
من طلاب قسم التربية البدنية وعلوم الحركة - جامعة الملك سعود


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved