Monday 19th July,200411617العددالأثنين 2 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

معركة مسلحة بين كتائب الأقصى والقوات الموالية لرئيس الاستخبارات الجديد معركة مسلحة بين كتائب الأقصى والقوات الموالية لرئيس الاستخبارات الجديد
إحراق مبنى المخابرات احتجاجاً على عرفات المتمسك بمنصبه

* رام الله - غزة - بلال أبو دقة - الوكالات:
اندلع تبادل لاطلاق النار مساء أمس بين عناصر من كتائب شهداء الاقصى وقوات الاستخبارات العسكرية التابعة للواء موسى عرفات في رفح جنوب قطاع غزة مما أسفر عن جرح 12 فلسطينياً بين الجانبين. واندلعت الاشتباكات في رفح عندما اقترب حوالي 150 من عناصر كتائب شهداء الاقصى المسلحين من مقر الاستخبارات العسكرية التي يرأسها موسى عرفات احد ابناء عمومة ياسر عرفات. ورفض الرئيس الفلسطيني للمرة الثانية استقالة أحمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني، في وقت اتخذت فيه الأزمة في غزة منحى عنيفاً عندما قام متظاهرون أمس بإحراق مكتب الاستخبارات احتجاجاً على تعيين موسى عرفات رئيساً للاستخبارات.. فقد رفض عرفات (كلياً) الاستقالة التي تقدَّم بها رئيس الوزراء أحمد قريع للمرة الثانية أثناء الاجتماع الذي ضمهما صباح أمس الأحد لبحث آخر التطورات . وأكَّد مسؤول فلسطيني عقب الاجتماع أن هناك المزيد من التغييرات ستحدث في القريب العاجل من بينها تعديلات كبيرة في صفوف رؤساء المؤسسات الأمنية.
وجاء اجتماع أمس بين عرفات وقريع أيضاً على خلفية مظاهر العنف والمظاهرات التي شهدها قطاع غزة مساء السبت.
وشنت مجموعة مسلحة هجوماً على مقر للاستخبارات الفلسطينية في خان يونس وأضرموا النار في المبنى مجبرين رجال رئيس الاستخبارات موسى عرفات على الفرار من داخل المبنى.
وندد المتظاهرون ومن بينهم زعماء ومؤيِّدون لحركة فتح بتعيين موسى عرفات رئيساً للأمن، غير أن المسؤول الفلسطيني أكَّد في وقت لاحق أمس أنه لن يترك منصبه الجديد، وقال (لن أستقيل من منصبي. إن الذى عيَّنني هو الذي يستطيع أن يقيلني)، وقال أحد زعماء فتح للمتظاهرين (رسالتنا لعرفات أنه من المستحيل أن نحارب الفساد بمزيد من الفساد)، مشيراً إلى تعيين موسى عرفات.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved