Monday 19th July,200411617العددالأثنين 2 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الاستيلاء على أهم مراكز دعمه ونزوح ألف أسرة فرارا من المعارك الاستيلاء على أهم مراكز دعمه ونزوح ألف أسرة فرارا من المعارك
مقتل 90 من أنصار الحوثي خلال التقدم لمعاقله الأخيرة

* صنعاء عبد المنعم الجابري:
قتل خلال الأيام الثلاثة الأخيرة قرابة تسعين من أنصار المتطرف حسين بدر الدين الحوثي المتحصّن مع أنصاره في الجبال الوعرة شمال غربي اليمن في معارك مع الجيش؛ لترتفع حصيلة شهر من المعارك إلى 300 قتيل - وفقاً لإفادة مصادر عسكرية في صنعاء أمس الأحد.
وأوضحت المصادر أن القتلى التسعين سقطوا في معارك عنيفة مع القوات اليمنية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عند سفح جبل الحكمي أحد أهم جبال مران الشاهقة في محافظة صعدة.
وقالت المصادر: إن (العشرات من الضحايا سقطوا قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش التي تخوض قتالاً عنيفاً منذ الخميس الماضي؛ للتقدّم نحو المعاقل الأخيرة للمتطرف الحوثي) الذي يقود تمرداً منذ 18 حزيران - يونيو. ولم يتسنَّ تقديم حصيلة دقيقة حول خسائر الجيش في هذه المعارك.
وأكد شهود عيان من أهالي مديرية حيدان في محافظة صعدة شمال غرب اليمن أن قوات الجيش فرضت سيطرتها الكاملة على وادي الفوط الجمعة الماضية، والذي كان يشكل مصدر دعم لوجستي للحوثي وأتباعه، وأن هذه القوات تتقدم نحو المعاقل الأخيرة للحوثي الذي يبدي أتباعه مقاومة عنيفة. وأضافت المصادر أن المعارك تسببت منذ الخميس الماضي في نزوح أكثر من ألفي أسرة من قرى جبال مران إلى المناطق المجاورة في مديرية ساقين. وشرعت القوات الحكومية في مساعدة الأهالي في إغاثة تلك الأسر وإيوائها مؤقتاً؛ حتى يتم إنهاء التمرّد لإعادتها إلى منازلها.
وكانت حصيلة المعارك تشير حتى 10 تموز - يوليو إلى مقتل 195 شخصاً بينهم 46 من أفراد القوات الحكومية في المعارك الدائرة مع أنصار الحوثي الذين تطالبهم السلطات بتسليم أنفسهم لإحالتهم إلى العدالة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved