Monday 19th July,200411617العددالأثنين 2 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قطر تنظر في استئناف قطر تنظر في استئناف
المحكومين الروسيين في أكتوبر

* موسكو - سعيد طانيوس:
من المتوقع أن تبدأ محكمة الاستئناف القطرية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم النظر في استئناف حكم السجن المؤبد الصادر بحق المواطنيين الروسيين المتهمين بالمشاركة في اغتيال الرئيس الشيشاني الأسبق سليم خان ياندربييف الذي أقام في قطر في السنوات الثلاث الأخيرة.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن مصدر في سفارة روسيا الاتحادية في الدوحة قوله إن فريق المحامين المكلفين الدفاع عن المواطنين الروسيين قدم بعد صدور الحكم عليهما بالسجن المؤبد في الثلاثين من الشهر الماضي طلب استئناف هذا الحكم أمام محكمة الاستئناف القطرية.
ويذكر أن المحكمة القطرية أدانت المواطنين الروسيين بقتل ياندربييف في الثالث عشر من شهر شباط/ فبراير الماضي.
وقامت أجهزة الأمن القطرية في ليلة التاسع عشر من شهر شباط/ فبراير الماضي باعتقال ثلاثة مواطنين روس تواجدوا في قطر بمهمة عمل.
ووجهت النيابة العامة القطرية إليهم تهمة قتل ياندربييف مع سبق الإصرار والتصميم. ثم أطلقت السلطات القطرية سراح أحد الثلاثة وهو السكرتير الأول في سفارة روسيا في الدوحة لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية حيث عاد إلى موسكو في شهر آذار/ مارس.
وذكر وكيل المواطنين الروسيين المحامي القطري محسن السويدي في حديثه لوسائل الإعلام القطرية أن (الحكم لا يستند إلى أية أدلة قانونية) تثبت مشاركة موكليه في الجريمة. وأعرب السويدي عن أمله بعد أن شدد على براءة المواطنين الروسيين بأن تقوم محكمة الاستئناف بتبرئتهما أو على الأقل تخفيف الحكم الصادر بحقهما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved