Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الثقافية"

اصدارات................ اصدارات................

د. حمود البدر يقدم الكتاب ويذكر تجربته
(التداوي بالعنب) تجارب واقعية وقصص حقيقية
صدر حديثاً عن دار الحضارة للنشر والتوزيع بالرياض كتاب جديد ل(صلاح سالم بادويلان) بعنوان (التداوي بالعنب) والذي رصد فيه العديد من القصص والتجارب الحقيقية للتداوي بالعنب من واقع المجتمع السعودي، وقد قدم للكتاب الذي يقع في أكثر من 90 صفحة من القطع الكبير معالي الدكتور حمود البدر أمين عام مجلس الشورى حيث قال في مقدمته: ان هذا الكتاب الذي بين أيديكم يظهر بعض الخواص التي توجد في فاكهة العنب، فهذه الفاكهة لها من الخصائص العلاجية الكثير ولعلي لا أفشي سراً إذا قلت بأنني شخصياً قد مارست هذا النوع من العلاج.
وذكر الدكتور حمود البدر انه اتصل بعدد من الذين استفادوا من خصائص العنب العلاجية بل الأغرب من هذا ان بعض مرضى السكري قد استفادوا من فكرة استخدام العنب بالرغم من ان الطب يعده من السكريات التي يوصي الأطباء بتفاديها، وقد أشار في نهاية المقدمة إلى أنه شفي من ثلاثة أعراض كانت تلازمه منذ أمد طويل وهي حموضة المعدة والصداع المزمن وآلام المفاصل مؤكداً ان التجربة أكبر برهان.
وقد قسم المؤلف الكتاب إلى عدة أبواب منها فوائد المرض وأهمية العلاج بالدعاء ثم تناول حقائق وضوابط العلاج بالعنب وآثار العلاج ونتائجه ثم استعرض الأمراض الممكن علاجها بالعنب ومنها السمنة والسرطان والأورام والشيخوخة وتصلب الشرايين وهشاشة العظام والإمساك والحموضة والفشل الكلوي والكبد والمرارة.
وأشار المؤلف إلى أن الغرب اعتبروا العلاج بالعنب اكتشافاً علمياً بينما يتجاهله الشرق.. وفي ختام الكتاب ذكر المؤلف العديد من التجارب الناجحة التي استخدم فيها العنب كعلاج لعدد من الأمراض المستعصية وكتب لهم الشفاء بفضل الله ثم بالتداوي بالعنب.
الكتاب يلقي الضوء بشدة حول أهمية العلاج بالعنب التي لا يدركها الكثير من الناس. فهل يدرك الناس أهمية العلاج بالعنب، أم أن الأطباء سيقفون في وجه هذا الاكتشاف المهم؟
***
للنساء فقط.. كيف ينبغي ان تكوني؟
اسم المؤلف: مريم العمري - عدد الصفحات: 53 صحفة
صلاح المرأة يترتب عليه صلاح الأسرة وبناؤها.. وبصلاح الأسرة يصلح المجتمع ويصبح متماسك البنيان والعزيمة فينأى بنفسه عن الأخطار والمشاكل.عن المرأة المسلمة وقضاياها وما يعترضها من مشاكل وقضايا.. عن همومها وآلامها التي تحاصرها بثقل حضارة زائفة ومدنية قللت من شأنها أصدرت دار الحضارة عملاً قيماً موجهاً للمرأة المسلمة بعنوان للنساء فقط - كيف ينبغي ان تكوني؟ كأول عمل للمؤلفة مريم العمري.
العمل خطته المؤلفة بذكاء حواء ورصدته بأسلوب شائق ومثير فتقترب من القضايا بهدوء.. تغوص فيها بعمق وتطرح الحلول العلمية في صور نصائح وإرشادات. وقد نجحت المؤلفة بذكائها المعهود بطرح العديد من الخطوات العملية والدروس المستفادة لتسير على الطريق المستقيم والنهج السليم فتنال السعادة في الدنيا والآخرة.
الكاتبة لجأت إلى طرح العديد من القضايا التي تخص حواء وصلتها بالله عز وجل سواء مع الزوج أو الوالدين أو الأبناء والأقارب، ثم تنتقل بنا فجأة فتطرح قضايا العلاقات الاجتماعية بين حواء والمحيطين بها.. ثم تختم عملها بالعديد من أقوال الحكماء وعدد من النصائح الفصيحة ثم فوائد ذكر الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved