Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

فشل محاولة اغتيال قيادي كردي.. وحملة اعتقالات في كركوك فشل محاولة اغتيال قيادي كردي.. وحملة اعتقالات في كركوك
خطف مسؤول عراقي..وشروط للإفراج عن الرهائن السبع

  * بغداد - كركوك - حلابجة - الوكالات:
أصيب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة في انفجار قنبلة موقوتة تم وضعها أسفل إحدى السيارات المملوكة لأحد قياديي الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال طالباني في حي كافي بمدينة حلابجة شمال العراق. وأعلن مصدر أمني بمدينة حلابجة أمس أن هذه العملية كانت تستهدف اغتيال القيادي الكردستاني غير أنها فشلت بسبب انفجار القنبلة في وقت متأخر الليلة الماضية.
من جهة أخرى قُتل جندي من مشاة البحرية الأمريكية بعد إصابته خلال مواجهات في محافظة الأنبار المضطربة غرب بغداد، وفي كركوك شنت قوات الشرطة المحلية وقوات التحالف حملة تفتيش واعتقالات على نطاق واسع في منطقة حي المقداد بعد تلقي معلومات استخبارية تفيد بتخطيط مجموعة مسلحة لشن عمليات تستهدف مؤسسات حكومية واغتيال شخصيات سياسية في المدينة.
وأفاد مصدر أمني مسؤول في كركوك أمس بأن قوات الشرطة وقوات التحالف تمكّنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات بالقرب من مدينة الملاهي في المدينة فيما تم إلقاء القبض على عددٍ من الأشخاص كانوا يخططون لشن هذه العمليات وتنفيذ الاغتيالات.
من جانب آخر أجرت السفارة المصرية في بغداد مفاوضات أمس السبت مع مسؤولين عراقيين لمحاولة الإفراج عن دبلوماسي مصري كبير اختطفه مسلحون عند مغادرته مسجد ببغداد وهو أول دبلوماسي يحتجز كرهينة.
وفي القاهرة قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط (إنه ليس من الأمور المطروحة إطلاقا قيام مصر بإرسال أية قوات أو عسكريين مصريين إلى العراق).
وقال السكرتير الأول في السفارة المصرية في بغداد بدر الدين الدسوقي أمس السبت إنه لم يتم بعد التوصل إلى إجراء اتصال مع خاطفي الدبلوماسي محمد قطب.
وفيما يتعلق بمحنة أخرى للرهائن الأجانب هددت جماعة بقطع رؤوس سبع رهائن أجانب وأعلنت مهلة جديدة مدتها 48 ساعة للشركة الكويتية التي يعملون لحسابها يوم الجمعة وطالبتها بدفع تعويضات إلى أسر القتلى في الفلوجة والإفراج عن محتجزين عراقيين في السجون الكويتية والأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved