Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصرع أمريكي في انفجار عبوة مصرع أمريكي في انفجار عبوة
مقتل 13 مسلحاً في عملية للشرطة العراقية

  * بغداد - تكريت - الوكالات:
قُتل ثلاثة عشر مسلحاً في عملية نفذتها قوات الأمن العراقية بالقرب من بعقوبة شمال شرق بغداد، حسب ما أفاد متحدث عسكري أمريكي أمس الأحد.
وقال المتحدث العسكري الأمريكي من مقر قيادة القوات متعددة الجنسيات من تكريت إن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن النظامية خارج قرية بهرز (10كلم جنوب بعقوبة) عند حوالي الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي من صباح أمس (الساعة 7.00تغ).
وأوضح أن هذه القوات المؤلفة من قوات الحرس الوطني والشرطة العراقية كانت تقدم الدعم لفرقة المشاة الأولى الأمريكية في جنوب بهرز عندما هوجمت.
وأضاف المتحدث أن القوات الأمريكية ردت على مصادر النار وقدمت الاسناد الجوي لمدة 40 دقيقة خلال الاشتباكات.
من جانب آخر قُتل جندي أمريكي في انفجار قنبلة زرعت بجانب الطريق لدى مرور قافلته بالقرب من مصفاة بيجي شمال العراق، كما أكد متحدث عسكري أمس، وقال المتحدث إن جندياً أمريكياً يعمل في فرقة المشاة الأولى توفي إثر جروح أصيب بها يوم أمس الأول كما أصيب آخر بجروح عندما تعرضت قافلتهما لهجوم بعبوة ناسفة زرعت على حافة الطريق بالقرب من بيجي (200 كلم شمال بغداد).
وأوضح الناطق أنه تم اعتقال بعض المشتبه بعلاقتهم بالهجوم، وبهذا يرتفع عدد القتلى من الجنود الأمريكيين إلى 668 منذ بدء الحرب على العراق في آذار- مارس من العام الماضي.
وأفاد متحدث باسم الجيش الأمريكي بأن الانفجار القوي الذي سمع دويه بعد العاشرة صباحاً (6.00 ت.غ) في بغداد أمس ناجم عن تفجير ذخيرة تحت إشراف مهندسي الجيش، وأضاف المتحدث أن الانفجار جرى في مدينة الصدر، شمال شرق العاصمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved