Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

8000 طالب وطالبة سعودية يتدربون في برنامج الأمير محمد بن فهد الصيفي 8000 طالب وطالبة سعودية يتدربون في برنامج الأمير محمد بن فهد الصيفي

* الدمام - الجزيرة:
يتدرب حالياً 8000 طالب وطالبة في أكثر من 50 مؤسسة تدريبية حكومية وخاصة في إطار التدريب الصيفي الذي ينظمه برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتأهيل وتوظيف الشباب السعودي بالشراكة مع مكاتب العمل بالمنطقة الشرقية.
وتواصل فرق العمل المكلفة بالإشراف على الدورات التدريبية في المؤسسات التدريبية جهودها لمتابعة تنفيذ هذه الدورات وتحقيق أهدافها نحو إشغال أوقات فراغ الطلاب والطالبات بما ينفعهم تمشياً مع القرارات التي تصدرها الدولة بهذا الشأن.
وتستمر هذه الدورات التدريبية بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 11-6-1425هـ إذ سيتم تسليم المشاركين بهذه الدورات شهادات اتمام دورة مع مكافأة قدرها خمسمائة ريال، ولقد وضع برنامج الأمير خطة عمل للإشراف النهائي على هذه الدورات وتوزيع الشهادات والمكافآت.
الجدير بالذكر أن التدريب الصيفي لهذا العام شمل كافة محافظات المنطقة الشرقية إذ سيتم لهذه المؤسسات التدريبية مشاركة الاحتفالات بمناسبة إنهاء تدريب هذا العام يحضره المسؤولون بهذه المؤسسات.
صرح بذلك سعادة وكيل إمارة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج الأمير الأستاذ سعد بن عبدالعزيز العثمان بأن تنفيذ مثل هذه الدورات الصيفية.
وبهذا التوسع الكبير يهدف إلى احتضان أكبر الأعداد من الشباب والفتيات السعوديات أثناء هذه الفترة التي يشعرون فيها بالفراغ.. ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه الكريم لحشد كافة الطاقات لتحقيق أهداف هذا المشروع الوطني واستطرد العثمان حديثه قائلاً :
إن برنامج الأمير أحدث نقلة نوعية وكمية للتدريب الصيفي لهذا العام مقارنة بالعام المنصرم إذ تضاعفت أعداد المستفيدين بمقدار الضعف من أربعة آلاف مستفيد في العام الماضي إلى ثمانية آلاف مستفيد لهذا العام إضافة إلى الانتشار الواسع الذي شهده البرنامج لكافة محافظات المنطقة في هذا العام.
كما تم التنويع في نوعية الدورات التدريبية المقدمة لهذا العام وخاصة تلك الموجهة للفتيات إذ شملت دوراتهن على مهارات تساعدهن على تسيير أمور حياتهن المستقبلية، وأنهى العثمان تصريحه بالشكر لكافة العاملين ببرنامج الأمير على النجاحات التي حققها التدريب الصيفي لهذا العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved