Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ينطلق غرة شعبان المقبل ينطلق غرة شعبان المقبل
القصيبي : 40 ألف موظف سيشاركون في التعداد السكاني

* الرياض - واس:
قال معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ خالد بن محمد القصيبي: إن فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن تسير حسب البرنامج المعدّ لها؛ فقد تم قبل عدة أيام الانتهاء من تدريب المشرفين والنواب والمساعدين المشاركين في مرحلة العدّ الفعلي، والذين يبلغ عددهم 300 موظف غالبيتهم من منسوبي مصلحة الإحصاءات العامة.
وبيّن معاليه في تصريح له أمس أنه تم خلال البرنامج التدريبي تقديم محاضرات نظرية وعملية عن مختلف أعمال التعداد والمهام المحددة لجميع فئات العاملين وخطوات وأسلوب العمل المتبع، كما أن الاستعدادات تتم هذه الأيام لبدء مرحلة العد الفعلي للتعداد العام للسكان والمساكن 1425 هـ. وتم نقل جميع المطبوعات والسجلات والنماذج إلى مراكز العمل وباشر الجميع مهام أعمالهم ميدانياً ابتداءً من يوم الخميس الموافق 27 - 5- 1425 هـ.
وأضاف معالي وزير الاقتصاد والتخطيط أن بداية فترة العدّ ستكون غرة شهر شعبان المقبل وتستمر خمسة عشر يوماً.
ويشارك في أعمال التعداد حوالي 40.000 مشتغل موزعين إلى فئات عديدة إشرافية وتنفيذية0 وأشار إلى أن فئة الباحثين هم الذين سيتولون عملية العدّ الفعلي، وتمثل هذه الفئة أكبر الفئات بين مختلف فئات العاملين؛ إذ يبلغ عددهم حوالي 30.000 باحث.
واختتم معاليه تصريحه مفيداً أن نتائج التعداد ستظهر تدريجياً، ويتوقع ظهور الأرقام الإجمالية بعد فترة وجيزة من انتهاء عملية التعداد، يتبعها على مراحل البيانات الأكثر تفصيلاً؛ نظراً لما تتطلبه من تحليل دقيق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved