Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

استشهاد فلسطيني.. والمروحيات تقصف منزلاً في غزة استشهاد فلسطيني.. والمروحيات تقصف منزلاً في غزة
اعتداء محتمل على الحرم القدسي بسبب الصراع الداخلي الإسرائيلي

* غزة - القدس المحتلة - القاهرة - بلال أبو دقة - الوكالات:
تتحدث أوساط إسرائيلية عن اعتداء محتمل على الحرم القدسي الشريف من قبل يهود متطرفين يريدون الإطاحة بخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون للانسحاب من قطاع غزة، غير أنه لم يعرف ما إذا كان الذين كشفوا عن هذه الاعتداءات هم الذين اختلقوها من أجل ضرب منافسيه..
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن السلطات الإسرائيلية تنظر بشكل جدي إلى فرضية كارثية حول تعرض الحرم القدسي إلى اعتداء يشنه متطرفون يهود رغم أنها لم تقدم أي دليل مادي يدعم مخاوفها حيال ذلك، بينما حذر مسؤولون أمنيون في حكومة شارون من مثل هذا الاعتداء، في حين تشير الصحافة إلى احتمال هجوم جوي تشنه مجموعات متطرفة، مستوحية عملها من اعتداءات 11 ايلول-سبتمبر، ضد الحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى، ثالث الحرمين الشريفين.
ومن جهته حذر وزير الأمن الداخلي تساهي هانغبي من وجود خطر (لم يكن يوما بهذه الحدة كما هو عليه اليوم) لارتكاب اعتداء يهدف إلى نسف خطة شارون للانسحاب من قطاع غزة (عبر إثارة سلسلة من ردود الفعل).
ومن جانب آخر استمرت الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التي سقط من جرائها شهيد جديد، فقد استشهد الشاب الفلسطيني حاسم ناصر (17 عاما) وهو مدني أعزل مساء السبت برشق من سلاح آلي انطلق من إحدى المدرعات الإسرائيلية في مدينة بيت حانون التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من ثلاثة أسابيع..
وشملت الاعتداءات أمس قيام مروحيات إسرائيلية بقصف منزل لعائلة جندية في حي الزيتون بمدينة غزة بصاروخين ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المنزل المكون من طابقين واحتراقه إضافة إلى احتراق إحدى السيارات، وقد أصيب ثلاثة فلسطينين بجراح وإصابتهم متوسطة)

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved