Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مقتل 13 مسلحاً في عملية للشرطة العراقية مقتل 13 مسلحاً في عملية للشرطة العراقية

  * بغداد - بعقوبة - الوكالات:
قتل ثلاثة عشر مسلحاً في عملية نفذتها قوات الأمن العراقية بالقرب من بعقوبة شمال شرق بغداد.
وقال المتحدث العسكري الأمريكي من مقر قيادة القوات متعددة الجنسيات في تكريت إن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن النظامية خارج قرية بهرز جنوب بعقوبة.
وأوضح أن القوات العراقية المكونة من قوات الحرس الوطني والشرطة كانت تقدم الدعم لفرقة المشاة الأولى الأمريكية أثناء قيامها بحملة دهم جنوب قرية بهرز بحثاً عن الأسلحة.
من جهة أخرى أكد متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية أمس الأحد أن الوزارة تبذل جهوداً (استثنائية) للإفراج عن جميع الرهائن بدون استثناء واعتقال خاطفيهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.
وقال العقيد عدنان عبد الرحمن إن (هناك جهوداً استثنائية تُبذل من قِبل الوزارة في سبيل إنقاذ حياة جميع المختطفين الأجانب والعرب في العراق وليس الدبلوماسي المصري وحده).
وحول ما هية تلك الجهود، قال المسؤول العراقي إنها (جهود أمنية لا يمكن الكشف عنها لوسائل الإعلام من أجل سلامة المختطفين).
من جانب آخر أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية أن باكستانيين يعملان في العراق أُعتبرا مفقودين وتعرضا للخطف على الأرجح.
من ناحية أخرى وصل رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي إلى بيروت أمس الأحد ليبحث مع المسؤولين اللبنانيين مسألة التنسيق الأمني وديون بلاده.
ويحاول رجال أعمال لبنانيون استعادة نحو 200 مليون دولار من نظام الرئيس السابق صدام حسين، في وقت تؤكد فيه السلطات العراقية حقها في استعادة أكثر من 500 مليون دولار كان أودعها النظام المخلوع في المصارف اللبنانية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved