Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عقب وضعه حجر الأساس لمركز الأسنان والتموين الطبي عقب وضعه حجر الأساس لمركز الأسنان والتموين الطبي
الأمير فيصل بن خالد: هذه المشروعات امتداد للعطاء المتواصل لأبناء هذه البلاد

  * أبها - محمد السيد:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير صباح أمس حجر الأساس لمشروع مستودعات التموين الطبي وكذلك مشروع مركز طب الأسنان الواقع بجوار مستشفى عسير المركزي حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مشروع مركز طب الأسنان الواقع بجوار مستشفى عسير المركزي مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير الدكتور ظافر بن سعيد مطر ومديرو الإدارة ورؤساء الأقسام بصحة عسير حيث أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية ثم تفضل بوضع حجر الأساس، ثم استمع سموه إلى شرح مفصل من قبل المسؤولين عن مكونات المشروع ومدة تنفيذه واطلع على الشكل النهائي للمشروع.
بعد ذلك توجه سموه إلى مقر مشروع التموين الطبي حيث قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ثم تفضل بوضع حجر الأساس، ثم اطلع على الخرائط الخاصة بالمشروع واستمع إلى شرح مفصل عن مكونات مبنى المستودعات الطبية في المنطقة وحث سموه مقاولي هذين المشروعين على مزيد من الجهد لإنجازها في الوقت المحدد لأهمية هذين المشروعين في المنطقة لخدمة المواطنين في كل مراكز ومحافظات منطقة عسير.
وعقب وضع حجر الأساس أدلى سموه بتصريح صحفي عبر من خلاله عن سعادته بهذه المشروعات التي تعتبر إضافة جديدة في منطقة عسير في مجال الخدمات الصحية.
وقال سموه: أسأل الله أن ينفع بهذه المشروعات الخيرة المواطنين والمقيمين ومن يحتاج إلى العناية الطبية، وهي امتداد للعطاء المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لأبناء هذه البلاد المباركة.
وشكر نائب أمير منطقة عسير مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها لخدمة منطقة عسير.
وطالب سموه بأن يضطلع القطاع الخاص بدوره الحيوي والصحي وخصوصاً في منطقة عسير وأن يراعي الجوانب الإنسانية بتقديمه خدمات صحية راقية وبأسعار مناسبة للجميع.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد أن مركز طب الأسنان في عسير سيكون - بإذن الله - مركزاً متميزاً في خدماته وسيخفف من الضغط الموجود على خدمات طب الأسنان في المنطقة، وهو الهدف الذي أنشئ من أجله هذا المركز ليكون إضافة جديدة للخدمات الطبية في منطقة عسير.
ومن جانب آخر أوضح مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير الدكتور ظافر بن سعيد مطر أن مشروع طب الأسنان الذي تشرف سمو نائب منطقة عسير بوضع حجر أساسه يتكون من دورين وتبلغ مساحته الإجمالية 1288 متراً مربعاً، ويشمل 18 عيادة أسنان بملحقاتها الفنية والطبية والعلاجية بالإضافة إلى مصلى واستراحات للأطباء والمراجعين وتكلفته الإجمالية تقدر ب(أربعة ملايين ومائتين وخمسين ألفاً وستمائة وستة وستين ريالاً).
واستطرد الدكتور مطر بأن مشروع مباني مستودعات التموين الطبي الذي يقع على طريق المحالة يتم الآن بناؤه على أرض مستوية الحدود تبلغ مساحاتها الإجمالية 40000 متر مربع. وهذا المشروع عبارة عن مرحلة أولى تشمل 6 مبان وهي من إجمالي عشرة مبان تشمل مبنى الإدارة الذي يتكون من دور أرضي ومبنيي مستودع نموذجي A وB يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار. وإضافة إلى ذلك هناك مبنيا مستودع نموذج G ونموذج C.
إلى ذلك تم عمل خزان أرضي للمياه وغرفة خاصة للكهرباء وسور يحيط بالموقع بطول 800 م. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا المشروع سبعة ملايين ريال وأربعمائة وخمسة وثلاثين ألفاً وتسعمائة وثمانية وأربعين ريالاً. وتقدر مدة هذا المشروع بـ24 شهراً.
وقد عبّر مطر في ختام تصريحه عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز؛ وذلك على دعمهما اللا محدود ومتابعتهما المستمرة لكل المشاريع الصحية في المنطقة؛ حيث كان لتلك المتابعة الأثر البالغ. وخير دليل على ذلك ما تشهده منطقة عسير من نقلة صحية وتطويرية؛ وذلك بفضل الله ثم بفضل هذا الدعم من سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه. كما نوه الدكتور ظافر مطر بجهود معالي وزير الصحة الدكتور حمد عبد الله المانع؛ وذلك نظير ما يبذله من جهود ملموسة في سبيل تذليل المعوقات والصعاب الذي تكتنف سير العمل في المشاريع الصحية والتطويرية القائمة في منطقة عسير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved