Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي استقبل مدير دارالعلوم والقرآن الكريم في بلجيكا د. التركي استقبل مدير دارالعلوم والقرآن الكريم في بلجيكا

* الرياض - شيخة القحيز:
استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي: الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة يوم أمس الأحد فضيلة الشيخ- نور الدين نوحي مدير دار العلوم والقرآن الكريم في بروكسل بمملكة بلجيكا.
وقد قدم فضيلته شرحاً عن البرامج التي تقدمها الدار لأبناء المسلمين في بلجيكا مشيراً إلى أن مدارس الدار تهتم بنشر الثقافة الإسلامية بين الأجيال، كما أنها تهتم بتنظيم إقامة الصلوات في العديد من المساجد في أنحاء بلجيكا، وعرض فضيلته عدداً من المشكلات الفقهية التي تحتاج إلى نظر مجامع الفقه ودور الإفتاء، ومن ذلك مشكلة مواعيد الصلاة في البلدان الأوروبية المختلفة.
كذلك قدم فضيلته شرحاً عن أوضاع الجالية المسلمة في بلجيكا مؤكداً أنها تضم فئات متعاونة في إظهار الصورة النقية للمسلم، كما أنها تعمل من خلال خطط مدروسة لعرض الإسلام وفق صورته الصحيحة على الغربيين.
من جهة أخرى أشاد فضيلة المدير العام لدار العلوم والقرآن الكريم بجهود المملكة العربية السعودية في دعم المدارس الإسلامية ومساعدتها على وضع المناهج التي تحفظ أبناء المسلمين من الغلو والتطرف، وتجنبهم المزالق التي يتعرضون لها، مثنياً كذلك على الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي لتحقيق مستويات عالية من تثقيف المسلمين في الغرب.
من جهته أكد د. التركي على حرص الرابطة على التعاون مع الجامعات والمدارس الإسلامية في الغرب بما يعود بالنفع والخير على المسلمين الذين يعيشون في البلدان الغربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved