Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عقب تعرضه لطلقات نارية من مسلحين إرهابيين يونيو الماضي: عقب تعرضه لطلقات نارية من مسلحين إرهابيين يونيو الماضي:
السفير البريطاني شيرارد كوبر كولز يشكر مستشفى التخصصي لرعاية الصحفي فرانك غاردنر

  * الرياض -أحمد القرني - محمد المناع:
عبر السفير البريطاني في المملكة السيد شيرارد كوبر كولز عن عظيم امتنانه لما قدمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض من رعاية صحية فائقة للصحافي البريطاني فرانك غاردنر الذي أصيب بعدة طلقات نارية خطيرة حين فتح مسلحون مطلوبون أمنياً النار عليه بينما كان يقوم بمهمة صحافية في حي السويدي جنوبي الرياض مطلع شهر حزيران (يونيو) الماضي في وقت لقي زميله المصور سيمون كومبيرز مصرعه في الحال.
وقال السفير البريطاني في رسالة رسمية وجهها إلى الدكتور قاسم القصبي نائب المستشار والمشرف على اعمال الادارة في المستشفى التخصصي: نيابة عن الحكومة البريطانية، وهيئة الإذاعة البريطانية، وجميع أصدقاء وعائلة فرانك غاردنر، يسرني أن اكتب إليكم رسمياً لاشكركم شخصياً وجميع الطواقم العاملة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لكل ما قمتم به من أجل مساعدة فرانك غاردنر جراء الحادث الإرهابي الذي تعرض له هو وزميله المصور سيمون كومبيرز.
وأضاف السفير البريطاني في رسالته: إن فرانك غاردنر مدين بحياته للمهارات الطبية الفائقة والرعاية التمريضية التي كانت متوافرة له في المستشفى التخصصي منذ تلك اللحظة التي تولى الفريق الطبي مسؤولياته.
وفي رد جوابي قدم الدكتور قاسم القصبي نائب المستشار والمشرف على أعمال الإدارة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض شكره للسفير البريطاني على رسالته التي أثنى فيها على المجهودات الطبية التي قدمها المستشفى طوال فترة بقاء غاردنر التي امتدت لسبعة عشر يوماً قبل أن يتم نقله إلى لندن بعد تحسن حالته.
وأكد الدكتور القصبي أن ما قدم للصحافي البريطاني من رعاية طبية كان بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي كان يتابع حالة فرانك غاردنر باستمرار ووقف عليها مباشرة حين زاره في المستشفى أثناء تنويمه.
وعبر الدكتور القصبي للسفير البريطاني عن سعادته لسماعه بتحسن حالة غاردنر بعد الظروف الحرجة التي مر بها جراء إصابته.
وكان غاردنر قد تلقى علاجاً طبياً مكثفاً في المستشفى التخصصي طوال سبعة عشر يوماً بعد أن ادخل المستشفى اثر تعرضه في السادس من حزيران (يونيو) الماضي لهجوم مسلح من قبل مجهولين نتج عنه عدة إصابات من بينها كسر في عظم الفخذ الأيمن وكسر في فقرات الظهر السفلى وتمزق في الأمعاء واصابة في المثانة البولية.
وقام فريق طبي في المستشفى التخصصي بإجراء عدة عمليات عاجلة وتمت متابعته طبياً حتى تحسن حالته وبدأ يستعيد وعيه وجرى نقله في الرابع والعشرين من شهر يونيو الماضي الى لندن عبر طائرة الإخلاء الطبي السعودي.
وكانت اماندا زوجة الصحافي البريطاني فرانك غاردنر قد أثنت على ما قدمته الحكومة السعودية من رعاية واهتمام بزوجها أثناء فترة علاجه في المملكة جراء اصابته أثناء قيامه بمهمة صحافية في الرياض.
وقالت زوجة غاردنر في بيان اصدرته: أود التعبير الحار لجميع الأطباء والطاقم الطبي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، فلولا جهودهم لما تمكن فرانك من النجاة هذا وغادر مراسل هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) فرانك غاردنر مستشفى الملك فيصل التخصصي امس الاول والبالغ من العمر 42 سنة، وكان برفقته اثناء خروجه زوجته السعودية، وقد تم نقله على متن طائرة الاخلاء الطبي.. وكان السفير البريطاني قد تحدث قائلاً: إن تجاوز حالته لمرحلة الخطر يعتبر نبأ جيد مضيفاً بأنه سافر إلى بلاده لاستكمال العلاج.
واكد السفير بأنه لا علاقة لوجوده في لندن بهذا الموضوع وانه موجود بحكم ظروف العمل نافياً أن يكون على متن طائرة الاخلاء الطبي الذي تم نقله لبريطانيا بداخلها.
وكانت قد تم الاعلان عن مغادرته في نفس الوقت في مدينة لندن الرياض ولم يكن هناك تحفظ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved