Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

لأكثر من ثمانية أيام لأكثر من ثمانية أيام
تعطل أجهزة الحاسب الآلي في مكتب الاستقدام وسط سخط المراجعين

* الرياض: صالح العيد :
يعاني مكتب الاستقدام بالرياض التابع لوزارة العمل منذ ثمانية أيام من تعطل أجهزة الحاسب الآلي، وقد نتج عن هذا العطل تكدس عدد كبير من المراجعين داخل المكتب، وعلى مدى الأيام الثمانية الماضية وهم يراجعون المكتب دون فائدة. (الجزيرة) انتقلت للمكتب واستطلعت الوضع هناك.
بدايةً، التقت (الجزيرة) بمشرف صالة الاستقبال فهد التويجري الذي أكد للجزيرة أن هناك عطلاً في أجهزة الحاسب الآلي منذ يوم السبت قبل الماضي، ولم يتم اصلاحه. وأوضح أنهم كتبوا إلى مركز المعلومات بذلك أكثر من خطاب ولكن دون جدوى. وبيّن أن له ثمانية عشر عاماً وهو يعمل في المكتب ولم يحدث ان حصل عطل استمر لأكثر من يوم واحد، ولكن هذه المرة فإن العطل قد تجاوز ثمانية أيام.
تكدس المراجعين
صالة الاستقبال امتلأت بالمراجعين، وهناك مراجعون من خارج منطقة الرياض من مناطق مختلفة حضروا لإنهاء اجراءات استقدام عمالة خاصة لهم، والتقت (الجزيرة) بعدد من المواطنين، حيث أكدوا أنهم منذ أسبوع وهم يترددون على المكتب ولم تنته اجراءاتهم بسبب تعطل أجهزة الحاسب الآلي، وكشف أحد المواطنين أن الأجهزة تعمل لوقت قصير ثم تتعطل، وخلال عمل الأجهزة يتم انهاء اجراءات أصحاب الوسائط فقط، كما أكد ذلك أكثر من مواطن.
والتقت الجزيرة بالمواطن أبو محمد الذي ذكر أنه يعاني منذ ثلاثة أيام، حيث يتردد على المكتب.. ويقول: أخرج من عملي مستأذناً لمدة ساعة، وأتفاجأ أنني أمضيت أكثر من أربع ساعات في انتظار عمل هذه الأجهزة، وقد عطلت عملي وكثر استئذاني من العمل بسبب هذا العطل، مما حدا برئيسي في العمل منعي من الخروج لإنهاء اجراءات استقدام عاملة منزلية، وقد هددني بالشطب على اسمي والخصم من مرتبي إذا خرجت للمراجعة.
مواطن آخر نقل (للجزيرة) أنه قادم من تبوك وله في الرياض أكثر من أربعة أيام وهو يراجع المكتب ولكن دون فائدة. يقول: أحضر للمكتب عند الساعة التاسعة صباحاً، وآخذ رقماً، حيث يتم توزيع خمسمائة رقم، ولكن لا يتم خدمة سوى ستين إلى سبعين رقماً فقط، ثم ينتهي العمل. ويوضح أن الأجهزة كما يبين له الموظف تعمل لدقائق ثم تتعطل، ولذلك لا يمكن خدمة كل المراجعين. ويشير إلى أنه قد عطل عمله في تبوك بالإضافة إلى ما يتحمله من مصاريف إقامة وخلافه في الرياض.
عدد من المواطنين - وعبر (الجزيرة) - ناشدوا معالي وزير العمل التدخل الشخصي في الأمر، وإيجاد حل لمشكلتهم.. فمن غير المعقول ان تتعطل أجهزة مكتب الاستقدام لمدة أكثر من ثمانية أيام دون أي تدخل من المسئولين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved