Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

أكد أن الوزارة تتابع وتعالج المشكلة أكد أن الوزارة تتابع وتعالج المشكلة
د. القصيبي لـ«الجزيرة »: نعم هناك مؤسسات وهمية للتوظيف

  * الرياض -عوض مانع القحطاني:
اعترفت وزارة العمل بوجود مؤسسات وهمية تعمل في التوظيف ، بيد أنه لم يتسن لها توفر إحصائيات دقيقة بهذا الخصوص. وأكد معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أن الوزارة تبذل ما في وسعها وتنفذ الأنظمة والتعليمات في متابعة ومعالجة مشكلة المؤسسات الوهمية ، لافتاً في هذا السياق إلى أن مكاتب العمل بالمملكة تسعى جاهدة في هذا الشأن.
وأوضح في تصريح خص به (الجزيرة) أن ذلك يأتي ضمن منظومة جهود الجهات الحكومية الأخرى مثل الجوازات ، ولجان متابعة المخالفين والمتخلفين من الوافدين وغيرها من الجهات ذات العلاقة.
وفيما يتعلق بقرارات سعودة بعض الأنشطة التي أصدرتها وزارة العمل مؤخراً ، أكد القصيبي أن الوزارة أوقفت الاستقدام للعمل في هذه الأنشطة ، موضحاً أنه لا يتم صرف رخص العمل في مهن هذه الأنشطة المقصورة على السعوديين ، مشيراً إلى أن وزارة العمل سائرة ومستمرة في متابعة ومعرفة نتائج هذه القرارات ، موضحاً في هذا السياق أن هذه القرارات تأتي ضمن منظومة القرارات والآليات المتعلقة بتوظيف السعوديين ، وإتاحة فرص العمل والكسب لهم.
وبخصوص نجاح تجربة المرأة في إدارة الأعمال ، أكد القصيبي أن هناك نجاحاً ملموساً للمرأة ، وهو مشاهد في مختلف الأنشطة والأعمال سواء في الإدارة برأس المال أم في الإدارة الذاتية أم هما معاً.
وتطرق وزير العمل إلى توظيف الطلاب خلال فترة الصيف ، حيث أوضح القصيبي أن برنامج توظيف الطلاب في الصيف هذا العام هو استمرار لبرنامج العام الماضي ، موضحاً أنه يتم التركيز على التدريب تحت إشراف مؤسسة التعليم الفني ، مشيراً إلى أن التعاون والتنسيق قائم فيما بين الوزارة ومكاتب العمل والمؤسسة وفروعها والغرف التجارية الصناعية وأصحاب الأعمال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved