Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

قال إنه فقد السيطرة في (8) دقائق.. قال إنه فقد السيطرة في (8) دقائق..
الشريف يشرح أخطاء الدلوار ويؤيد قرار استبعاده

* الدمام - سامي اليوسف:
انتقد بشدة الحكم الدولي السوري السابق والمحلل التحكيمي في قناة (الجزيرة الرياضية) جمال الشريف مستوى الحكم الدولي البحريني عبدالرحمن عبد الخالق الدلوار في مباراة منتخبي عمان وايران (2- 2) قائلاً: ان الحكم لم يحسن إدارة المباراة والسيطرة عليها ولم يساعده لاعبو الفريق الايراني في ذلك ليفقد سيطرته عليها في ثماني دقائق فقط كانت كفيلة بالحكم على فشله في ادارتها تحكيمياً بالشكل المطلوب..
واضاف بأنه حذر من اسناد مباريات مهمة او حساسة لمثل هذا الحكم لمعرفته الجيدة به حيث انه يعجز على التركيز واتخاذ القرار التحكيمي السليم والصحيح عندما تشتد وتيرة المباراة وتسخن احداثها..
كما اكد الشريف من خلال الاستديو التحليلي للبطولة عبر القناة المذكورة على سلامة الهدف العماني الاول في الدقيقة (33) مشيداً بمتابعة المساعد الدولي الأول الاردني.. لكنه كشف عن وجوب طرد ثلاثة لاعبين على الاقل من المنتخب الايراني وهم رحمان رضائي الذي ارتكب عدة مخالفات متكررة في الشوط الثاني ابرزها إبطاله لمشروع هجمة ناجحة رغم حصوله على البطاقة الصفراء... كما انه ارتكب مخالفة السلوك المشين وسوء السلوك عندما تبادل مع زميله بدوي الضرب عند الدقيقة (55) وكان يستحق الطرد هو وزميله في هذه الحالة..
وكذلك قال انه كان من الواجب على الحكم انذار اللاعب كريمي في الدقيقة (62) لاعاقته اللاعب العماني عماد العلي وطرد اللاعب رقم (20) محمد نصرتي لانه (دعس) على اللاعب العماني في تصرف مشين وغير رياضي..
ولام الشريف المساعد الأول وكذلك الحكم الرابع لعدم ابلاغهما حكم المباراة عن حادثة (الدعس) للاعب الايراني.. وكذلك عاب على الحكم البحريني تداخله في اللعب وابطاله لمشروع هجمة ايرانية خطرة في الدقيقة (82)، وكانت الملاحظة الاكثر اهمية تتعلق بسلامة او مشروعية الهدف الإيراني الثاني (التعادل) الذي سجل في الوقت بدل الضائع من اللاعب رقم (20) المستحق للطرد كون اللاعب واقعاً في حالة تسلل مكشوفة لم ينتبه إليها ويرصدها المساعد الأول..
كما اكد ايضاً بأن الوقت المحتسب بدل الضائع والذي قدره الحكم الدلوار ب (5) دقائق كان مبالغاً فيه.
مشيراً في ختام تقييمه للحكم وتشريحه لأخطائه التي وقع بها انه تدخل في التأثير على نتيجة ومجرى المباراة، ونال بسبب ذلك أدنى الدرجات واستحق قرار الاستبعاد من البطولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved