Monday 26th July,200411624العددالأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "مدارات شعبية"

في رسالة هي الأولى من نوعها في رسالة هي الأولى من نوعها
ابن عويضة يشيد ويقترح

المكرم الأستاذ الحميدي الحربي.. مشرف صفحة (مدارات شعبية) بجريدة الجزيرة الغراء..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
لا يختلف اثنان على ما تقوم به هذه الصفحة من جهود مشكورة للأخذ بيد المبتدئين وتشجيعهم لتقديم الأفضل ولكن الملاحظ هو ما يجده القارىء أحياناً من خلط الهزل بالجد والغث بالسمين، فإذا كانت القصيدة جيدة فكل منا يتمنى أن تنسب إليه، ولكن الخوف من العكس.
ونقترح بأن يكون للشاعر المبتدئ رمز معروف يضاف لاسمه الثلاثي، أو يكتب اسمه رباعياً.. حيث إننا المتابعين أو المشجعين أو البعيدين عن الشعر نلاقي اتصالات وإحراجات مختلفة من كل الطبقات بسبب تشابه الأسماء الثلاثية.
وقد تعرضت لهذا الموقف حينما نشر اسم ثلاثي مشابه لاسمي بالعدد رقم 11609 بقصيدة يا غيابي حيث يبارك لي البعض بأن نشرت قصيدة جديدة، فيما البعض يوجه لي اللوم والانتقاد إذا كانت القصيدة ليست بالمستوى المطلوب.
مع ملاحظة بأنني لا أجيد الشعر، لا قراءة ولا كتابة، ولكن الأسماء تتطابق.. لذا نأمل ومن خلال (الجزيرة) وضع حد بيننا وبينهم، وذلك عن طريق وضع الاسم رباعياً لصاحب القصيدة، أو اختيار رمز يعرف به هذا الشاعر، وذلك تفادياً لإحراج الآخرين.. وهذا ولكم خالص تحياتي وتقديري.

عبدالله بن سمير عويضة الحربي /بريدة
* المحرر:
تنفيذ هذا الاقتراح قد يكون صعباً والأصعب منه تحسسك يا أخي عبدالله من تشابه اسمك واسم شاعر قدير نشرنا له عدة مرات ومنها ما نشر مع صورته الشخصية.. أرحب بك وأترك التعليق على اقتراحك لقراء (الجزيرة) الأعزاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved