Sunday 1st August,200411630العددالأحد 15 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

حراس المعتقل يعذبونهم نفسيا بدهس القرآن الكريم بأرجلهم حراس المعتقل يعذبونهم نفسيا بدهس القرآن الكريم بأرجلهم
محام فرنسي:معتقلو جوانتانامو استخدموا كفئران تجارب

* باريس - أ.ش.أ:
أكد المحامي الفرنسي جاك ديبراي الذي يتولى قضية مراد بن شلالي ونيسار ساسي المعتقلين الفرنسيين السابقين في جوانتانامو أنه مصر على إخضاع موكليه لعملية فحص طبي ونفسي شاملة بعدما أكدا له أنهما تعرضا لأسوأ معاملة في المعتقل الأمريكي بكوبا.
وقال ديبراي لصحيفة (لوباريسيان) الفرنسية الصادرة أمس: إن موكليه أكدا له عقب لقائه الأول معهما أمس الأول أنهما تعرضا لتجارب طبية بإعطائهم أدوية عليها أرقام تماماً مثل باقي معتقلي جوانتانامو، مشيرين إلى أن الذين كانوا يرفضون تعاطي هذه الأدوية كانوا يهددون بالتعرض للعقاب.
وأضاف المحامي ديبراي أن أطباء أمريكيين كانوا يعودون بعد فترة من الوقت لفحص المعتقلين كي يتبينوا مدى فعالية الأدوية والحقن، مؤكداً أن هذه الأدوية كانت تسبب للمعتقلين حالات من النعاس والهيجان النفسي والطفح الجلدي.
وأكد المحامي ديبراي أن موكليه شلالي وساسي أكدا له أنهما لم يكونا يحظيان طوال فترة اعتقالهم التي زادت عن عامين سوى بنزهة أسبوعية خارج زنزانة الاعتقال مدتها 15 دقيقة فقط يحظر عليهما خلالها التحدث إلى أحد.
وأضاف أن حراس المعتقل كانوا يعذبونهم نفسياً بدهس القرآن الكريم بأرجلهم.
ويذكر أن الولايات المتحدة قامت بإلقاء القبض على أربعة فرنسيين في أفغانستان أو على الحدود المشتركة لأفغانستان مع باكستان في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.
ومن المقرر أن يتقدم المحامي ديبراي بطلب إلى المحكمة لإخضاع موكليه للفحص الطبي والنفسي لدى مثولهم أمام القضاء الفرنسي في وقت لاحق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved