Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

أوتار أوتار
صلاح مخارش

لا خيمة في أبها ولا جلسة!!
اعتدنا في كل عام ان يرافق مهرجان صيف عسير وأمسياته الفنية برنامج (الخيمة) أو ما يعرف ب(خيمة أبها) حتى العام الماضي كانت (الجلسة أبهى) وقدمت في كل الأعوام عبر قناة (ART ) وحققت الكثير من النجاح.
هذه الأيام استبشرنا خيراً بدخول قناة روتانا كصاحبة حقوق النقل الحصري والمباشر لأمسيات أبها الفنية نظراً للإمكانات الكبيرة التي تملكها قناة روتانا سواء كان من فنيين أو أجهزة أو حتى وجوه إعلامية.. ولكن المفاجأة كانت أن حفلات هذا العام في أبها (لن يرافقها لا خيمة ولا جلسة).. ولم نعرف السبب؟!!
نجوم الكوميديا المصريين وجدة
سمير غانم واحمد بدير ومحمد نجم والمنتصر بالله وغيرهم من كبار نجوم الكوميديا المعروفين قدموا مسرحيات مختلفة ومتعددة في اماكن عامة رافقت مهرجان (جدة غير) وحظيت بحضور جمهور كبير سعد بهذا التواجد لهؤلاء النجوم بينهم!!
الغريب في الأمر أنه حتى الآن لا توجد (خشبة مسرح) في جدة تحتضن المسرحيات السعودية.. فأين يُقدم الفنان السعودي أعماله.. وهل يصبح فقط مشاهداً بين الجماهير لما يقدمه الكوميديون العرب على المسارح والمنتزهات في كورنيش جدة؟!!
وأخيراً.. البرتقالة!
اتظرنا كثيراً وكثيراً وبشوق كبير لعودة وسماع الفن العراقي والموال العراقي والاغنية العراقية الجميلة.. وبعد كل ذلك الانتظار كان الحصاد (برتقالة) أشغلت أنظار الجميع من خلال تكثيف عرضها في قناة او قناتين غنائيتين (تجاريتين) وبشكلين مختلفين ولفنانين مختلفين...فهل (البرتقالة) هي التي تمثل الفن العراقي الآن.. سؤال يطرحه الكثير من الشباب الذين افتقدوا الاغنية العراقية طوال السنوات الماضية والآن شاهدوها واستمعوا لها في (البرتقالة)!
(شين وقوي عين)
(شين وقوي عين) ينطبق على ذلك المؤدي الذي (سرق) اغنية (الكنه) للفنان محمد السليمان كلمات الشاعر مساعد الرشيدي وصورها في البادية بمرافقة فتيات يتمايلن بالزي الخليجي وأهداها لقناة (نجوم) الموسيقية التي تبثها (مرة كل أربع ساعات)!!
فماذا لو كان الفنان محمد السليمان قد صور هذه الأغنية وأهداها الى تلك القناة هل ستبثها باستمرار.. اعتقد لا.. لأن التصوير لن (يرتقي) الى طموحات (أصحاب تلك القناة) فهم يبحثون عن (الشين القوي العين)!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved