Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

متشددون يختطفون تركياً ويهددون بإعدامه متشددون يختطفون تركياً ويهددون بإعدامه
القاعدة تقتل رهينة أمريكياً في العراق على يد الزرقاوي

* بغداد - الدوحة - الوكالات:
عرضت قناة (العربية) الفضائية أمس السبت مقاطع من شريط فيديو للزعيم المفترض لتنظيم القاعدة في العراق، أبي مصعب الزرقاوي، وهو يقوم بذبح رهينة أمريكي في العراق. وقالت القناة التي تبث من دبي إن شريط الفيديو نشر على موقع على الإنترنت، وإن القتيل قدم نفسه بوصفه بنجامين فورد، من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا. وعرض الفيديو بلا صوت.
وقالت المحطة إن بنجامين فورد دعا الى ضرورة مغادرة الجنود الأمريكيين فورا (للعراق وإلا فإنهم سيتعرضون للقتل).
وعرض الفيديو شاباً يرتدي قميصاً قطنياً أبيض ويجلس على كرسي بلاستيكي أبيض ويداه مقيدتان خلف ظهره. وكان الشاب يتحدث الى الكاميرا. ولم تعرض صورة الرجل وهو يقتل، لكن الشريط عرض صور قتلى عراقيين.
من جهة أخرى نشرت جماعة متشددة شريط فيديو أمس ظهر فيه سائق شاحنة تركي اختطف في العراق وهددت بإعدامه بحد السيف خلال 48 ساعة إذا لم تنسحب شركته من العراق. وظهر في شريط الفيديو الذي أرسل لوكالة أنباء دولية سائق الشاحنة يعرف نفسه وقد بدا عليه التوتر ويحيط به مسلحون ملثمون. وقال أحد المتشددين انه سيعدم بحدّ السيف اذا لم تغادر شركته التي توفر للجيش الأمريكي إمدادات العراق.
من جانب آخر يواصل لبنان اتصالاته على أكثر من صعيد لمعرفة مصير اللبنانيين السائقين الأربعة الذين اختفوا بين منطقة الرمادى وبغداد وحتى مشارف العاصمة العراقية في محافظة الأنبار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved