Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سقوط قذيفتي هاون في وسط بغداد سقوط قذيفتي هاون في وسط بغداد
مقتل ثلاثة أمريكيين في العراق.. وجماعة الزرقاوي تهدد بقتل علاوي

* بغداد - الوكالات:
قتل جندي أميركي بعد ان تعرضت وحدته لمكمن في غرب بغداد كما قتل جنديان من مشاة البحرية الاميركية في مواجهات مع الميليشيا الشيعية في محافظة النجف، الى الجنوب من العاصمة العراقية، كما افاد الجيش الاميركي امس السبت. وقتل الجندي الاميركي الذي كان في دورية مع وحدته في انفجار قذيفة اطلقت من قاذفة في كمين نصبه مقاتلون مناهضون للقوات الاجنبية بعد ظهر الجمعة في حي يقع غربي بغداد، كما افاد الجيش في بيان. وقتل جنديا المارينز امس الاول في المواجهات الدائرة في محافظة النجف منذ يومين بين القوات المتعددة الجنسيات والميليشيا الشيعية. وارتفع إلى اكثر من 680 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في معارك في العراق منذ بدء الاجتياح الاميركي في ربيع 2003 استنادا الى بيانات عسكرية اميركية. من جهة اخرى اعلن مسؤول امني ان خمسة اشخاص على الاقل جرحوا في سقوط قذيفتي هاون في وسط بغداد امس السبت واحدةداخل المنطقة التي تعرف باسم المنطقة الخضراء والتي تضم مقر الحكومة والثانية خارج تلك المنطقة الشديدة الحراسة.
وقال صلاح حسن العضو في خدمات الحماية: ان قذيفة سقطت على حاجز امام مكاتب اللجنة الاولمبية العراقيةعندما كان الطلاب يقدمون طلبات للالتحاق بالمدرسة الرياضية. وقال (اصيب عنصران من خدمات الحماية وثلاثة طلاب بجروح'. وتقع مكاتب اللجنة الاولمبية العراقية خارج ما يسمى بالمنطقة الخضراء قرب السفارة الايرانية.
من جهة أخرى هددت جماعة متشددة تزعم ان لها صلات بتنظيم القاعدة في بيان نشر على موقع على الانترنت امس بقتل رئيس لوزراء العراقي اياد علاوي ومسؤولين عراقيين آخرين. وقالت جماعة التوحيد والجهاد المرتبطة بابو مصعب الزرقاوي في البيان (علاوي: فثق انه ليس لك عندنا الا السيف نرويه من دمك) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved