Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

معلومات عززتها أخرى تفيد بمهاجمة أهداف مالية معلومات عززتها أخرى تفيد بمهاجمة أهداف مالية
بوش يدافع عن قراره رفع مستوى الإنذار ضد الإرهاب

* كينيبنكبورت - (اف ب) :
دافع الرئيس الأمريكي جورج بوش امس السبت عن قرار ادارته زيادة مستوى الانذار الاسبوع الماضي تحسباً من هجمات ارهابية في نيويورك ومحيطها وكذلك في واشنطن. وقال بوش في كلمته الاسبوعية التي تبث عبر الاذاعة ان (زيادة مستوى التأهب في نيويورك ونيوجرزي وواشنطن تذكير مؤسف بالمخاطر التي لا نزال نواجهها. ان معلومات تم الحصول عليها بعد اعتقالات في باكستان اضافة إلى معلومات جمعتها الاستخبارات الأمريكية تفيد بأن القاعدة حددت اهدافا مالية في نيويورك ونيوجرزي وواشنطن وتم اخيرا تحديث هذه المعلومات).
واضاف (هذه المعلومات عززتها معلومات اخرى كانت اصلا في حوزتنا). ويمضي بوش اجازته الاسبوعية مع عائلته في كينيبنكبورت، في ماين، شمال شرق الولايات المتحدة. وتعرض قرار ادارة بوش رفع مستوى الانذار إلى البرتقالي في المدن الثلاث لانتقادات لانه يستند اساسا إلى معلومات تم جمعها قبل اعتداءات ايلول - سبتمبر 2001 والتي اسفرت عن مقتل ثلاثة آلاف شخص في نيويورك وواشنطن.
ويخوض بوش الجمهوري حملة انتخابية لولاية ثانية من اربع سنوات خلال الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني - نوفمبر امام منافسه الديموقراطي السناتور عن ماساتشوستس جون كيري.وقال بوش ان (واجبي الأساسي كرئيس هو حماية البلاد ومنذ الاعتداءات التي استهدفت بلدنا قبل ثلاث سنوات اتخذنا تدابير مهمة لمكافحة الاعتداءات الارهابية).
وذكر بأنه قدم تأييده هذا الاسبوع لتعيين مسؤول عن اجهزة الاستخبارات نزولا عند توصية لجنة التحقيق المستقلة حول 11 ايلول - سبتمبر في تقريرها المنشور في تموز- يوليو.ولكن يتعين الحصول على موافقة مجلس الشيوخ، واعلن البيت الابيض ان المسؤول عن الاستخبارات لن تكون لديه ميزانية ولن يكون مقره في البيت الابيض كما اوصت لجنة التحقيق.وقال بوش ان (المدير الوطني للاستخبارات سيتولى المسؤولية الكبيرة في ادارة اجهزة الاستخبارات عبر مستويات مختلفة من ادارتنا، وسيكون لديه او لديها الامكانيات والسلطات الضرورية للقيام بهذه المسؤولية).
كما ذكر بأنه يرغب في انشاء مركز قومي للاستخبارات تحت سلطة المدير القومي الجديد.وقال (هذا المركز سيصبح بنك معلومات لإدارتنا حول الارهابيين المعروفين أو المشتبه بهم).
وتفيد آخر الاستطلاعات ان جون كيري عوض جزءا من النقاط التي كانت تؤخره عن بوش بالنسبة لقدرته على حماية الولايات المتحدة من هجمات ارهابية والتي كانت تشكل نقطة قوة بوش لدى الرأي العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved