Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

نمو اقتصاد الصين بنسبة 9.6 في المائة في الربع الثاني نمو اقتصاد الصين بنسبة 9.6 في المائة في الربع الثاني

* بكين - رويترز:
اظهرت بيانات ان الناتج المحلي الاجمالي للصين نما بنسبة 9.6 في المئة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وهو ما يقل عن معظم تقديرات المحللين.
وقال محللون ان النمو ربما تراجع في الربع الثاني بسبب مجموعة من الاجراءات لتهدئة الاقتصاد.
وبلغت نسبة النمو في النصف الاول من العام 9.7 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وقال مكتب الاحصاءات الحكومي في تقرير فصلي صدر أمس ان المؤشر القياسي لأسعار المستهلكين انخفض بنسبة 0.7 في المئة في يونيو حزيران مقارنة مع الشهر السابق.
واضاف ان اسعار المستهلكين زادت بنسبة 3.6 في المئة في النصف الاول من العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت الاستثمارات في الاصول الثابتة التي تحاول بكين كبحها في اطار جهودها لتهدئة الاقتصاد بنسبة 28.6 في المئة في النصف الاول من العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت نسبة الزيادة في الاستثمارات في الربع الاول من العام 43 في المئة.
وزادت مبيعات التجزئة التي استجمعت قوة في الأشهر القليلة الماضية بنسبة 12.8 في المئة في النصف الاول من العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت نسبة الزيادة في المبيعات في الأشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي 10.7 في المئة. ونما اقتصاد الصين وهو سابع اكبر اقتصاد في العالم بنسبة 9.8 في المئة في الاثني عشر شهرا حتى نهاية مارس اذار الماضي.
وكان محللون توقعوا ان تتراوح نسبة النمو في الربع الثاني من العام بين 10 الى 12 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved