Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

احتدام المعارك في مدينتي الصدر والنجف احتدام المعارك في مدينتي الصدر والنجف
أمريكي يزوّر عملية ذبحه بيد الزرقاوي وعلاوي يمهل المطلوبين شهراً للعفو

  * بغداد - د. حميد عبدالله - النجف - الوكالات:
أعلن رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي في مؤتمر صحافي عقده انه يمهل المتورطين في الارهاب شهرا واحدا ليبلغوا السلطات بما لديهم من معلومات ويعلنوا توبتهم لكي يستفيدوا من عفو عام وقّعه أمس.
كما أعلن علاوي بأن حكومتة امرت باغلاق مكتب قناة الجزيرة الفضائية في العراق لمدة شهر معللاً ذلك بالمنهجية التي تتبعها القناة في عرض صور اعدام الرهائن مما يعتبر تحريضاً على العنف حسب تعبيره.
من ناحية أخرى استؤنفت المواجهات بين الجيش الاميركي والقوات العراقية من جهة والميليشيا الشيعية التابعة لمقتدى الصدرصباح امس السبت في مدينة النجف ولاسيما في وسط المدينة بالقرب من المستشفى الحكومي، وفي مدينة الصدر قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب 29 بجروح بينهم نساء وأطفال في مواجهات عنيفة دارت صباح أمس في المدينة.
من جانب آخر ذكر راديو سوا الأمريكي أمس السبت أن الامريكي بينامين فاندرفورد الذي زعم في شريط فيديو أنه قتل على يد جماعة أبو مصعب الزرقاوي قال ان الشريط كان خدعة مفتعلة.
وقالت المحطة الاذاعية الأمريكية في موقعها على الانترنت إن فاندرفورد قال أنه سجل الشريط في منزل صديق له وبثه على مواقع الكترونية عدة قبل بضعة أشهر إلا أنه لم يكشف عنه سوى الآن.
ودعا الرهينة المزعوم في شريط الفيديو إلى انسحاب القوات الأمريكية من العراق محذرا من أن القوات الاجنبية ستواجه الموت إن لم تفعل ذلك. وعلى الصعيد نفسة نشرت جماعة متشددة شريط فيديو أمس ظهر فيه سائق شاحنة تركي اختطف في العراق وهددت باعدامه بحد السيف خلال 48 ساعة إذا لم تنسحب شركته من العراق.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved